أهم الأخبارالكرة المحلية

فيديو | «غسيل السمعة الرياضي».. كيف رد ولي العهد على «السؤال الشائك»؟

لازالت أصداء حديث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد، تتردد بقوة في أنحاء العالم، على خلفية التصريحات القوية التي تضمنها اللقاء الذي أجراها مع شبكة «فوكس نيوز» الأمريكية، ليس فقط في الجوانب السياسية أو الدبلوماسية والاستثمارية؛ وإنما أيضًا على صعيد الرياضة التي تشهد طفرة غير مسبوقة في هذا المجال.

الابتسامة لم تفارق وجه الأمير محمد بن سلمان طوال الحديث الذي أجراها مع الشبكة الأمريكية، وتم بثه في ساعة مبكرة صباح اليوم الخميس، والتي انعرج في منعطفات تبدو شائكة، لكن الرد الحاسم والقاطع كان حاضرًا، حتى في تلك الجوانب التي ظن البعض أنها ربما تكون محرجة.

اقرأ أيضًا:

ولي العهد يستعيد ذكريات الفوز التاريخي على الأرجنتين ويكشف أهداف الاستثمار في الرياضة

سمو ولي العهد بدا حازمًا في هذا السياق، حيث بعث رسالة مفادها أن المملكة العربية السعودية في تحولها الجذري على مضمار رؤية 2030، تبدو شفافة أمام الجميع؛ لا تخفي شيئًا عن أحد، ولن تلتفت إلى الصغائر، ولكن تُركز فقط على هدف وحيد وهو التنمية والتطور ولا شيء آخر.

ولأن المملكة كانت العنوان الأبرز على الساحة الرياضية طوال فترة انتقالات الصيف الجاري، بعد إبرام صفقات نارية ضمت أسماء كبيرة بحجم نيمار دا سيلفا، وكريم بنزيما وفيرمينو ورياض محرز وجوردان هندرسون وغيرهم، وربما امتد الزخم لما هو أبعد من هذا الموعد؛ وتحديدًا منذ جلب الأسطورة كريستيانو رونالدو في يناير الفائت، إلى جانب احتضان أبرز المواعيد العالمية في عالم الرياضة، لذا أخذ هذا القطاع حيزًا لافتًا من حوار الأمير محمد بن سلمان مع الشبكة الأمريكية.


«أنت تنفق الكثير من الأموال على قطاع الرياضة، وتجلب الكثير من الأسماء الرنانة والفرق الكبيرة، إلى جانب المرافق والمنشآت الرياضية.. كيف ترد على الاتهامات التي تتردد بشأن غسيل السمعة الرياضية؟»، هكذا جاء السؤال على لسان مذيع «فوكس نيوز»، إلا أن رد ولي العهد بدا هادئًا ودون أن تفارقه الابتسامة: «لم لا».

وأكمل الأمير محمد بن سلمان: «إذا كان تحسين صورة الرياضة أو “غسيل السمعة الرياضية” سيرفع من معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 1%، إذن سنستمر في ذلك دون شك، لذا لا أهتم كثيرًا بالمصطلحات التي تتردد في هذا الشأن».

وأضاف ولي العهد، بلسان صاحب الرؤية الواضحة: «لا أهتم بذلك إذا كان نمو الناتج المحلي بنسبة 1% في قطاع الرياضة، أنا أهدف بطبيعة الحال إلى زيادة هذه النسبة إلى 1.5%، إذن أوصفها كما تريد سنحصل في النهاية على ما نريد وهي نسبة 1.5%».

وشدد سمو ولي العهد على أن استقطاب السياحة إلى المملكة العربية السعودية يحتاج إلى العمل بجد من أجل تطوير قطاعات الرياضة والترفيه، وهو ما تسير فيه الرياض بخطوات متسارعة وراسخة، بشكل يتماشي مع رؤية المملكة 2030.

ولخص صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان مشهد التطور في الوطن بكلمات موجزة ربما تجسد شعار تلك المرحلة المفصلية، «المملكة العربية السعودية تُعد أكبر قصة نجاح في القرن الحادي والعشرين، وأنا واحد من الشعب السعودي العريق».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى