أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

«كرة القدم هنا مستديرة».. تصريح مثير من نيمار بشأن قوة الدوري السعودي

أكد النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، أن الدوري السعودي للمحترفين قادر في فترة وجيزة على تجاوز نظيره الفرنسي في ميزان القوة، مشددًا على أن المسابقة باتت تحظى بمتابعة كبيرة على مستوى العالم في ظل كوكبة النجوم التي انتقلت إلى المملكة في ميركاتو الصيف.

وكان نادي الهلال نجح في إضافة قطعة الكرز إلى كعكة ميركاتو الصيف، بعدما تعاقد مع قائد السيليساو نيمار دا سيلفا، قادمًا من فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بعقد يمتد لموسمين حتى يونيو 2025، في واحدة من أكبر الصفقات في تاريخ الدوري السعودي.

اقرأ أيضًا:

لم تنته بعد.. الاتحاد يتمسك بضم محمد صلاح

نيمار، المتواجد حاليًا في معسكر منتخب البرازيل استعدادًا لقص شريط التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، سخر من محاولات التقليل من الدوري السعودي للمحترفين بعد استقطاب أبرز نجوم أوروبا في ميركاتو الصيف، معقبًا: «كرة القدم في المملكة مستديرة، كما هو الحال في كل مكان على هذا الكوكب».

وشدد قائد منتخب السيليساو على أن الدوري السعودي بعد التعاقد مع كل هؤلاء النجوم قادر على أن يسحب البساط من تحت أقدام الدوري الفرنسي، والترقي على سلم المسابقات القوية حول العالم، مشيرًا إلى أن البطولة باتت مثيرة للاهتمام، وستحظى بمزيد من المتابعة عالميًا.

وأكمل نيمار، في تصريحات عبر صحيفة «ليكيب» الفرنسية، «التدريبات هناك قوية، وأنا متعطش لحصد الألقاب مع الهلال، ولا يهمني ما يقوله الناس، لقد زعموا كثيرًا من قبل أن الدوري الفرنسي ضعيف، ورغم ذلك عانيت هناك أكثر من أي مكان آخر».

وحول التأقلم على الأجواء في المملكة، قال الدولي البرازيلي: «لم أواجه صعوبة في التكييف على الحياة في المملكة، نعم أنا لا أتحدث العربية، ولكن بعد 5 أو 6 سنوات في فرنسا، مازالت لغتي الفرنسية ضعيفة، لذا لن يكون الأمر مختلفًا هناك كثيرً».

نيمار في الدرة
نيمار في الدرة

وأعرب نجم الهلال عن سعادته الغامرة بالانتقال إلى الرياض في ميركاتو الصيف، مضيفًا: «أنا سعيد باكتشاف ثقافة جديدة في المملكة، استقبلني بلد بالكامل بشكل رائع للغاية، أنا سعيد باختيار أزرق الرياض، وبهذا المستقبل الذي يقدمه لي»

وختم نيمار تصريحاته: «نية جورجي جيسوس بشأن عدم قدرتي على اللحاق بمعسكر البرازيل لم تكن سيئة، المدرب يحاول الحفاظ على الفريق، كنت سألعب المباراة الأخيرة رفقة الهلال، لكنني تعرضت لكدمة في التدريبات، وقرر المدرب إراحتي، أنا بعيد عن الملاعب منذ فترة طويلة، لكن لعب كرة القدم يشبه الدراجة، لا يمكن أن تنساها أبدًا».

ويتأهب نيمار لقيادة منتخب البرازيل في مواجهتين من العيار الثقيل أمام بوليفيا يوم 9 سبتمبر الجاري، وبيرو يوم 13 من الشهر نفسه، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2026، المقرر في الولايات المتحدة الأمريكية وكند والمكسيك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى