الكرة العالميةالدوري الإيطالي

دي ماريا: لهذا السبب رفضت الانتقال إلى الدوري السعودي

اعترف النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، جناح فريق بنفيكا البرتغالي، أنه حصل على الكثير من العروض المغرية من جانب الدوري السعودي للمحترفين في سوق انتقالات الصيف الجاري، قبل أن يختار العودة من حيث بدء بحثًا عن الاستمرار في أوروبا.

وأوضح دي ماريا، في تصريحات أبرزها الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو، خبير سوق الانتقالات في أوروبا: «بالفعل تلقيت العديد من الاتصالات من جانب دوري روشن السعودي في ميركاتو الصيف، لكن الانتقال إلى هناك كان مستحيلًا».

اقرأ أيضًا:

فيديو | أيهما أقوى الدوري السعودي أم البرتغالي؟.. رد مثير من كريستيانو رونالدو

ولفت النجم المتوج بلقب كأس العالم 2022 رفقة منتخب الأرجنتين إلى أن الأرقام التي كانت معروضة من الجانب السعودي بدت جنونية، معقبًا: «اخترت الاستجابة لنداء القلب، لذا أردت العودة إلى بنفيكا بعد طي صفحة السيدة العجوز.

روي كوستا، رئيس نادي بنفيكا، أكد على تصريحات الأرجنتيني، بعدما كشف أن راتب دي ماريا لا يتجاوز الحد الأقصى للرواتب، كما أنه انتقل دون الحصول على مكافأة توقيع، ومقابل راتب لا يتجاوز الحد الأقصى، كان فقط يريد اللعب هنا ولم يطلب حتى يورو آخر.

نجح نادي بنفيكا البرتغالي في الحصول على خدمات الدولي الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، جناح فريق يوفنتوس الإيطالي، لتدعيم صفوف النسور في سوق انتقالات الصيف الجاري، في صفقة انتقال حر، ليظفر بصفقة قوية من بين أنياب أندية دوري روشن للمحترفين.

واشتعل الصراع على جهود بطل العالم رفقة الأرجنتين في مونديال 2022، بعدما شكّل أحد الصفقات الثمينة على طاولة أندية دوري المحترفين السعودي، في ميركاتو الصيف، قبل أن يدخل بنفيكا البرتغالي بقوة على خط المفاوضات، ليلبي طموحات دي ماريا بالبقاء في أوروبا.

ودشن أنخيل مشوارًا رائعًا في أوروبا عبر بوابة بنفيكا في عام 2007، حيث أمضى 3 مواسم ناجحة في البرتغالي ليخطف أنظار ريال مدريد، مقابل 33 مليون يورو، ليتنقل بعدها بين أندية مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان ويوفنتوس، قبل أن يعود من حيث بدأ.

وارتبط دي ماريا مع السيدة العجوز بعقد ينتهي في 30 يونيو الجاري، ولم يتوصل إلى اتفاق مع النادي الإيطالي على تمديد العقد، حيث بات في مقدور الأرجنتيني الانتقال إلى أي نادٍ في الصيف مجانًا دون الحاجة إلى موافقة إدارة يوفنتوس.

وأوضد أنخيل دي ماريا الباب أمام احتمالية الرحيل إلى دوري روشن للمحترفين، على الرغم من العرض الضخم، إلا أن أولوية الأرجنتيني كانت الحفاظ على النسق العالي في أوروبا، من أجل ضمان مقعد في قائمة المدرب ليونيل سكالوني، المشاركة في بطولة كوبا أمريكا 2024، في مهمة الدفاع عن اللقب الذي عاد إلى الأرجنتين بعد غياب طويل.

دي ماريا، صاحب الـ35 عامًا، ارتبط بناديي الاتحاد والنصر في الدوري السعودي، علمًا بأنه انضم إلى صفوف يوفنتوس في صفقة انتقال حر بالمجان قبل بداية الموسم الحالي 2022-2023، وقد شارك حتى الآن بقميص السيدة العجوز في 40 مباراة ساهم خلالهم في 15 هدفًا.

ولمتابعة أخر أخبار صفقات ميركاتو الصيف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى