أهم الأخبارالكرة العالمية

إنجلترا تخشى غدر أستراليا في نصف نهائي مونديال السيدات

أكدت أليسيا روسو، لاعبة منتخب إنجلترا، ينتظر مهمة شاقة أمام أستراليا لحساب نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023، مشيرة إلى أن الفريق يسعى إلى تجاوز عقبة الكانجرو من أجل المضي قدمًا نحو تحقيق الحلم الكبير.

وحجز منتخب إنجلترا مقعدًا في المحطة قبل الختامية، بعدما حوّل التأخر أمام نظيره كولومبيا، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جرت بينهما السبت الفائت، على ملعب أستراليا في سيدني، ضمن ربع نهائي كأس العالم 2023، المقام حاليًا في أستراليا ونيوزلندا.

اقرأ أيضًا:

موعد مباراة النصر والاتفاق.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

وفرض المنتخب الإنجليزي موعدًا في نصف النهائي من مونديال السيدات، مع أستراليا صاحبة الدار والتي تجاوزت بدورها عقبة فرنسا، عبر ضربات الترجيح 7-6، بعدما انتهى زمن المباراة دون أهداف، على ملعب مدينة بريسبان.

وأوضحت روسو، في تصريحات صحفية قبل الموعد المرتقب أمام أستراليا في سيدني تحت أنظار ما يقرب من 80 ألف متفرج، بعد غدٍ الأربعاء: «هذا هو سر متعة كأس العالم، من خلال مشاهدة أكبر المنتخبات تتنافس في أهم المراحل، مع وقوف جماهيرها خلفها».

وأضافت نجمة المنتخب الإنجليزي: «شعرنا بطعم ذلك الليلة المثالية، الجماهير كانت رائعة، وستكون مواجهة أستراليا اختباراً آخرًا، ولكنه مثير وشاق، من خلال مواجهة الدولة المضيفة في الدور قبل النهائي، كي يبقى الحلم حيًا».

من جانبها، أشادت الهولندية سارينا ويجمان، مدربة المنتخب الإنجليزي بإرادة وتصميم اللاعبات رغم التأخر بهدف أمام كولومبيا، معقبة: «هذا أمر كبير جداً، كنا نشعر بأننا نلعب أمام فريق على أرضه، ولكننا حافظنا على تركيزنا، وقد كان من الرائع أن نتواجد هنا ونكون جزءاً من هذه المباراة».

وختمت ويجمان: «تمكنا من التأهل إلى قبل نهائي المونديال، وسوف نستمر في المنافسة بالبطولة حتى النهاية، أعتقد أن المباراة ستكون كبيرة بالتأكيد، والآن بعد تلقي أكثر من سؤال عن هذه التنافس الرياضي بين البلدين، فإنني أتخيل أنها ستكون أكبر مما أتصور».

وكان منتخب إنجلترا تصدر ترتيب المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة، بعد الفوز على هايتي والدنمارك بنتيجة واحدة بهدف دون رد، وسحق الصين بسداسية مقابل هدف، قبل أن يتجاوز في دور الـ16 عقبة نيجيريا بفارق ركلات الترجيح 4-2 بعد تعادل الفريقين دون أهداف.

وتقام مباراتي الدور قبل النهائي يومي 15 و16 أغسطس الجاري، حيث يقف على الطرف الآخر من المربع الذهبي منتخبا السويد وإسبانيا، علمًا بأن المباراة النهائية لمونديال السيدات تقام يوم 20 أغسطس على ستاد أستراليا في سيدني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى