أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

لم تنته بعد.. الاتحاد يتمسك بضم محمد صلاح

يبدو أن إدارة نادي الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، لم تلق المنديل حيال تعثر مفاوضات ضم الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي، رغم  إغلاق باق ميركاتو الصيف السعودي رسميًا، على خلفية إصرار الريدز على بقاء قائد الفراعنة حتى نهاية الموسم الجاري على أقل تقدير.

الساعات القليلة الماضية جاءت حبلي بالكثير من المستجدات المتسارعة، حيث تصدى المدرب الألماني يورجن كلوب بقوة لإغراءات العرض السعودي لجلب واحدة من أبرز القطع الثمينة في أوروبا إلى دوري روشن، في الوقت الذي حرّكت إدارة الاتحاد قيمة الصفقة إلى 215 مليون جنيه إسترليني، في مشهد مر تحت لافتة «يبقى الحال على ما هو عليه»، حتى إشعار آخر.

اقرأ أيضًا:

محمد صلاح والأهرامات والسيتي وأشياء أخرى.. رئيس الهلال السابق يدافع عن «المشروع السعودي» بهذه الطريقة

صحيفة «ذا صن» البريطانية، أكدت أن الاتحاد يرفض الاستسلام أمام تعنت النادي الإنجليزي، على الرغم من إحباط مخطط الاعتماد على محمد صلاح في كأس العالم للأندية المقرر ديسمبر المقبل في مدينة جدة، مشددة على العميد لن يغلق باب المفاوضات حتى يناير المقبل.

محمد صلاح
محمد صلاح

الاتحاد يتأهب لمعترك الشتاء

ولفت التقرير إلى أن إدارة الاتحاد ستواصل العمل بقوة من أجل إقناع ليفربول بالتخلي عن جهود محمد صلاح في ميركاتو يناير المقبل، بحثًا عن خروج كافة الأطراف بأكبر المكاسب، حيث يظفر الريدز بنحو 215 مليون جنيه إسترليني، تبدو عصية على الرفض بالنظر إلى معطيات الصفقة وعمر الدولي المصري والمدة المتبقية في عقده.

وأوضح التقرير أن ليفربول حسم بقاء الدولي المصري في آنفيلد رسمياً عقب انتهاء ميركاتو دوري روشن للمحترفين، حيث صمد أحمر مرسيسايد أمام العرض المذهل الذي تقدم به النادي السعودي مقابل 215 مليون جنيه إسترليني لكسب خدمات صلاح، وعليه الآن أن يستعد لجولة جديدة محتملة في الشتاء.

الاتحاد قرر تكرار المحاولة في انتقالات الشتاء، إذ أنه مصمم على ضم الجناح المصري الذي يرتبط بعقد مع ليفربول حتى 2025، مقابل 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، فيما يُغري بطل الدوري السعودي محمد صلاح بالحصول على 1.08 مليون إسترليني أسبوعيًا.

صلاح وكلوب
صلاح وكلوب

كلوب يربح جولة الصيف

وربح المدرب الألماني يورجن كلوب الرهان في حتى الآن في جولة الصيف، بعدما وقف بقوة أمام إغراءات العرض السعودي، على الرغم من رفع إدارة أنمار الحائلي قيمة الصفقة إلى 215 مليون إسترليني، في مشهد بدا لوهلة أنه يصب في صالح الاتحاد قبل أن تعود بخفي حنين.

ولم يجد ليفربول صعوبة في إقناع محمد صلاح بالبقاء في آنفيلد والتخلي عن مقابل لا يُقام بلغ نحو 600 مليون دولار في 3 سنوات، في ظل حماس الجناح المصري لكتابة التاريخ في إنجلترا بعدما بات بالفعل أحد أساطير الريدز.

صلاح، المرشح لحصد الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2023، سيلتزم بالعقد المبرم مع النادي الإنجليزي والذي يمتد حتى 2025، خاصة أن موقف المصري لم يتغير منذ اللحظة الأولى ولم يمارس أية ضغوط على إدارة الريدز، تاركًا الأمر بالكامل في يد ليفربول رغم محاولات النادي السعودي.

محمد صلاح
محمد صلاح

مفاوضات ماراثونية وصمود ليفربول

ودخل حامل لقب دوري روشن في مفاوضات ماراثونية مع محمد صلاح، قابلها تمسك النادي الإنجليزي باستمرار النجم المصري، باعتباره الرقم الصعب في هجوم الريدز، بعد رحيل ساديو ماني ومن بعده فيرمينو، وحاجة الصفقات الجديدة إلى المزيد من الوقت للتأقلم على أجواء آنفيلد.

وفقد يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، ثلاثة من الأعمدة الأساسية في الميركاتو الحالي، بانتقال متوسط الميدان البرازيلي فابينيو إلى الاتحاد، ورحيل مواطنه روبرتو فيرمينو إلى الأهلي، وتحرك القائد جوردان هندرسون صوب الاتفاق، فيما سبق الجميع أسطورة الريدز ستيفن جيرارد ليجلس على العارضة الفنية لفارس الدهناء.

وشكّل صلاح، صاحب الـ31 عامًا، أحد أبرز القطع الثمينة على رقعة كلوب منذ انضم إلى ليفربول قادمًا من روما الإيطالي في صيف 2017، حيث دافع عن ألوان أحمر مرسيسايد في 305 مباريات لحساب جميع المنافسات، وقّع خلالها على 186 هدفًا، وقدم 79 تمريرة حاسمة، وقاد الفريق لاستعادة لقب البريميرليج بعد غياب دام 30 عامًا، إلى جانب الظفر بدوري أبطال أوروبا.

ولمتابعة أخر أخبار صفقات ميركاتو الصيف اضغط هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى