أهم الأخباركل الألعاب

فيديو | الجواد «لوريل ريفر» يُهدي السعودية اللقب الثالث بعد التتويج بكأس دبي العالمية للخيول

أهدى الجواد «لوريل ريفر» المملوك إلى مزرعة جودمنت عقب أداء رائع بتصدره السباق بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه، المملكة العربية السعودية لقبها الثالث بعدما توج، اليوم السبت، بطلاً للشوط الرئيس من النسخة الثامنة والعشرين من كأس دبي العالمية للخيول البالغة قيمة جوائزها 30.5 مليون دولار، منها 12 مليوناً مخصّصة للسباق الرئيسي.

بهدف إثراء المحتوى الرياضي.. «كورة بريك» توقّع اتفاقية رائدة مع نادي الشباب

وسبق للسعودية الفوز مرتين عبر «أروغيت» في 2017، و«كنتري غرامر» في 2022.

وقاد الفارس الأيرلندي تاج أوشي الجواد الذي يشرف على تدريبه بوبات سيمار للفوز بالشوط الرئيس الذي يعد ضمن الأغلى في العالم وتبلغ جائزته 12 مليون دولار، بينها 6.960 ملايين دولار للبطل، بعدما قدّم سباقاً رائعاً رغم أنه كان خارج الترشيحات.

وسيطر «لوريل ريفر» على السباق المقام على الأرضية الرملية لمسافة 2000 م منذ البداية، ووصل الى خط النهاية بزمن 2:02:31 دقيقة، وبفارق كبير بلغ 8 أطوال ونصف الطول عن أقرب منافسيه حامل اللقب الياباني «أوشبا تيسورو»، ومواطنه «سنيور بوسكادور» الفائز في فبراير بلقب كأس السعودية.

وشهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، منافسات النسخة الثامنة والعشرين من كأس دبي العالمي في مضمار «ميدان» العالمي، وإلى جانبه الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية.

يذكر أن كأس دبي العالمي لسباقات الخيل، قد انطلق في العام 1996، وأقيمت منافسات نسخته الأولى على مضمار ند الشبا في دبي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى