أهم الأخبارالدوري الفرنسيالكرة العالميةالكرة المحليةتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

راقص سامبا جديد في الهلال.. نيمار بطل البرازيل المثير للجدل

ساعات قليلة تفصل جماهير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، عن التعاقد مع أكبر صفقة في تاريخ النادي؛ حيث تعاقد الزعيم مع البرازيلي نيمار، نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، في صفقة قياسية لتعزيز هجوم الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وعلمت مصادر «كورة بريك»، أن البرازيلي نيمار، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان، وقع بشكل رسمي للانضمام إلى نادي الهلال، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، في صفقة ستكون من أكبر صفقات «ميركاتو الصيف»، وستضيف كثيرًا إلى الزعيم الذي كان يبحث دومًا على نجم عالمي لتعزيز صفوفه.

وقالت المصادر إن البرازيلي نيمار وقع على عقود الانضمام إلى نادي الهلال؛ حيث سيعلن الزعيم عن الصفقة خلال الساعات القليلة المقبلة عبر حساباته الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي.

 نيمار نجم برازيلي في سماء أوروبا

في عام 2013، خطف النجم البرازيلي نيمار الأنظار بعد بزوغه رفقة نادي سانتوس؛ حيث توج حينها بجائزة بوشكاش كأفضل هدف العالم، ليتهافت عليه كبار القوم في القارة العجوز، إذ نجح نادي برشلونة في التوقيع معه بعد معركة طاحنة مع غريمه نادي ريال مدريد.

وسطر نيمار تاريخًا عريقًا مع نادي برشلونة؛ توج خلال مسيرته مع النادي الكتالوني بالعديد من الألقاب، أهمها بطولة دوري أبطال أوروبا مع الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروجوياني لويس سواريز في الثلاثية التي عرفت إعلاميًا بـ«MSN».

وفاز نيمار ببطولتي للدوري الإسباني و3 كؤوس ملك إسبانيا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، قبل أن يرحل بسيناريو عجيب إلى صفوف نادي باريس سان جيرمان في عام 2018 في صفقة كلفت خزائن النادي الفرنسي 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده مع البلوجرانا.

نيمار بطل أوروبا رفقة ميسي وسواريز
نيمار بطل أوروبا رفقة ميسي وسواريز

نيمار نجم في سان جيرمان

ومع النادي الفرنسي، توج نيمار بـ4 بطولات للسوبر الفرنسي وبطولتي لكأس فرنسا، و5 بطولات دوري فرنسي، لكنه لم ينجح في الفوز بدوري أبطال أوروبا مع سان جيرمان.

إجمالاً، لعب نيمار خلال مسيرته رفقة الأندية 497 مباراة بمختلف القمصان التي مثلها نيمار؛ حيث سجل خلالها 294 هدفًا وصنع 190 آخرين، جعلته أحد أبرز النجوم في عصره بجانب الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

نيمار - باريس سان جيرمان
نيمار – باريس سان جيرمان

نيمار بطل البرازيل

وعلى الرغم من عدم التتويج ببطولة كأس العالم رفقة منتخب البرازيل، إلا أن نيمار يعد أحد أساطير السامبا، بعد الفوز بكأس القارات عام 2013، والظفر بالميدالية الذهبية لأولمبياد رو دي جانيرو في عام 2016؛ حيث يعد أكبر إنجازات حققها خلال مسيرته رفقة منتخب بلاده.

وتفوق نيمار على أساطير البرازيل، إذ أصبح الهداف التاريخي لمنتخب السيلساو بـ77 هدفًا، سجلهم خلال 124 مباراة في مختلف البطولات التي لعب خلالها بقميص السامبا.

نيمار ذهبية أولمبياد 2016
نيمار ذهبية أولمبياد 2016

نيمار المثير للجدل

ولعل أبرز الأحداث في مسيرة نيمار بعيدًا عن المستطيل الأخضر، أنه دائمًا ما يثير جدلاً واسعًا؛ حيث تعد إصاباته في أحلك أوقات الموسم الرياضي أزمة كبيرة للأندية التي يرتدي قميصها، فيما ربط البعض الإصابات المتكررة في أوقات معينة بأنه يريد قضاء إجازته رفقة شقيقته والاحتفال بعيد مولدها.

كما أثار نيمار جدلاً كبيرًا برحيله عن برشلونة بالرغم من التناغم المتناهي رفقة ميسي صديقه الوفي، إلا  أنه كان يريد أن يكون نجم الفريق، لذلك ذهب إلى سان جيرمان دون موافقة ناديه بعد دفع الشرط الجزائي، وفي باريس كانت الازمات عنوان اللاعب خلال أكثر من 5 مواسم قضاها داخل «حديقة الأمراء».

فهل سينجح نيمار مع نادي الهلال ويحقق إنجازات وبطولات كبيرة، أم سيثير الجدل بالقميص الأزرق؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى