أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

«فرمان إسباني» يُقرب نيمار من الهلال

باتت إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، على مرمى حجر من الحصول على توقيع النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، جناح فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، لتدعيم صفوف الزعيم في سوق انتقالات الصيف الجاري، بعد خروج قائد السليساو من حسابات المدرب الإسباني لويس إنريكي.

وكثف الهلال من المحادثات مع والد جناح باريس سان جيرمان، من أجل حسم الصفقة سريعًا قبيل ساعات من قص شريط دوري روشن، مستفيدًا من رغبة النادي الفرنسي في فض الشراكة مع قائد السيليساو بسبب كثرة الإصابات، إلى جانب الرغبة في التخلص من الحرس القديم.

اقرأ أيضًا:

نهائي القرن.. تعرف على موعد ديربي الهلال والنصر في البطولة العربية

وكشفت صحيفة «ريليفو» الإسبانية، أن الهلال عاد ليفتح الخزائن من جديد على مصراعيها لجلب صفقة من العيار الثقيل، حيث ألقى بثقله على غرار ما فعل في محادثات ليونيل ميسي وكيليان مبابي، من أجل التعاقد مع نيمار في ميركاتو الصيف الجاري.

200 مليون يورو تحسم الصفقة

ولفت التقرير إلى أن الهلال قدم عرضًا لا يُقام من أجل ضم الجناح البرازيلي مقابل 200 مليون يورو، وهو الرقم الذي يعد جزءًا من الأموال التي حاول وصيف مونديال الأندية استخدامها للتعاقد مع كيليان مبابي قبل عدة أسابيع.

وأشار التقرير إلى أن وفدًا من النادي السعودي حط الرحال في باريس من أجل حسم الصفقة، حيث قرر الهلال دفع 200 مليون يورو لإقناع باريس بالتخلص من البرازيلي، إلى جانب حصول نيمار على نحو 100 مليون يورو سنويًا.

الهلال لم يفتح قنوات اتصال رسمية حتى الآن من الجانب الباريسي، حيث يطمح إلى التوصل لاتفاق نهائي مع نيمار على كافة بنود التعاقد، ومن ثم التفاوض مع إدارة ناصر الخليفي على باقي التفاصيل، بعدما تعلم جيدًا دروس الماضي، بعد فشل صفقتي ميسي ومبابي.

فرمان إنريكي يُعجل برحيل نيمار

وعلى الرغم من العودة القوية التي سجلها نيمار بعد التعافي من إصابة طويلة، إلى أن المدير الفني الإسباني لويس إنريكي، أكد أن البرازيلي لن يكون ضمن خطط سان جيرمان في الموسم المقبل، وهي الرسالة التي وصلت إلى قائد السليساو في جلسة مع المستشار الرياضي لويس كامبوس.

وأكدت صحيفة «سبورت» أن باريس أخطر نيمار بضرورة إيجاد ناد جديد هذا الصيف، مع احتمالية فسخ التعاقد مع البرازيلي من أجل توفير الفترة المتبقية في عقده الذي يمتد حتى صيف 2026، مع إمكانية التمديد لموسم ثالث.

ويبدو باريس منفتحًا على بيع نيمار لصالح الهلال، خاصة أن راتب الجناح البرازيلي يبدو في متناول النادي السعودي، فيما يترقب سانتوس والد قائد السيليساو عقد جلسة مع مسؤولي سان جيرمان للوقوف على آخر تطورات المشهد.

نيمار

نيمار، الذي تعافى مؤخرًا من آثار جراحة على مستوى كاحل القدم اليمني، يرتبط بعقد مع باريس سان جيرمان ممتدًا حتى 30 يونيو 2027، بعدما انضم إلى نادي العاصمة الفرنسية قادماً من برشلونة الإسباني في صيف 2017 عبر سداد الشرط الجزائي في تعاقده والبالغ 222 مليون يورو.

ودافع النجم البرازيلي، صاحب الـ31 عامًا، عن ألوان فريق باريس سان جيرمان حتى الآن في 173 مباراة لحساب جميع المسابقات، أحرز 118 هدفًا وقدّم 77 تمريرة حاسمة، كما توج مع البي إس جي بـ13 بطولة، أبرزها الدوري الفرنسي 4 مرات.

ولمتابعة أخر أخبار صفقات ميركاتو الصيف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى