أهم الأخباركل الألعاب

عاجل صور | أخضر اليد يسحق الهند في افتتاح تصفيات أولمبياد باريس

قص المنتخب السعودي الأول لكرة اليد شريط التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، على نحو مثالي بعدما اكتسح نظيره الهندي، بنتيجة 46-17، في المواجهة التي جرت بينهما اليوم الأربعاء، على مجمع صالات الاتحاد القطري لكرة اليد.

ونجح أخضر اليد في تسجيل ضربة بداية قوية في الطريق نحو أولمبياد باريس 2024، لحساب التصفيات القارية التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة، وتستمر حتى 28 أكتوبر الجاري، بمشاركة 11 منتخبًا تم توزيعهم على مجموعتين.

اقرأ أيضًا:

نيوكاسل يكشف آخر تطورات تورط تونالي في فضيحة المراهنات

وطوى أخضر اليد صفحة الهند من أجل التركيز على المواجهة الثانية في التصفيات المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية، أمام كوريا الجنوبية، المقررة مساء غدٍ الخميس، حيث يطمح إلى تحقيق الفوز الثاني وتجاوز عقبة مهمة في الطريق إلى باريس.

ويلعب أخضر اليد التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية، بحثًا عن الصدارة وليس أي شيء آخر، وذلك ضمن المجموعة الأولى، إلى جوار منتخبات؛ قطر صاحبة الضيافة، وكوريا الجنوبية والإمارات العربية المتحدة والصين والهند.

واستعد أخضر اليد للتصفيات بإقامة معسكر خارجي بدولة قطر استمر لمدة 9 أيام، خاض خلالها اللاعبون تدريبات لياقية وبدنية على فترتين صباحية ومسائية، بالإضافة لخوض مباراتين وديتين أمام المنتخب الكويتي وفريق العربي القطري.

يُذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة اليد قد منحا قارة آسيا مقعدًا واحدًا فقط، حيث يتأهل بطل التصفيات إلى الأولمبياد، وهو ما يزيد من صعوبة المهمة، حيث يطمح الأخضر إلى السيطرة على الصدارة من بين أنياب اثنين من المدارس الكبيرة؛ قطر وكوريا الجنوبية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى