أهم الأخباركل الألعاب

الطريق إلى باريس.. أخضر اليد يقص شريط تصفيات الأولمبياد بمواجهة الهند

يتأهب المنتخب السعودي الأول لكرة اليد لقص شريط التصفيات الآسيوية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، بمواجهة تبدو في المتناول أمام نظيره الهندي، في المباراة المرتقبة عند الساعة الثالثة مساء غدٍ الأربعاء، بتوقيت مكة المكرمة.

ويخطو أخضر اليد أولى الخطوات نحو أولمبياد باريس 2024، على مجمع صالات الاتحاد القطري لكرة اليد، أمام الهند في مهمة لا تقبل أنصاف الحلول، حيث تقام التصفيات في العاصمة الدوحة، وتستمر حتى 28 أكتوبر الجاري، بمشاركة 11 منتخبًا تم توزيعهم على مجموعتين.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | بثلاثية أمام مالي.. أخضر مانشيني يواصل السقوط

ويلعب أخضر اليد التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية، بحثًا عن الصدارة وليس أي شيء آخر، وذلك ضمن المجموعة الأولى، إلى جوار منتخبات؛ قطر صاحبة الضيافة، وكوريا الجنوبية والإمارات العربية المتحدة والصين والهند.

واستعد أخضر اليد للتصفيات بإقامة معسكر خارجي بدولة قطر استمر لمدة 9 أيام، خاض خلالها اللاعبون تدريبات لياقية وبدنية على فترتين صباحية ومسائية، بالإضافة لخوض مباراتين وديتين أمام المنتخب الكويتي وفريق العربي القطري.

المنتخب السعودي لكرة اليد
المنتخب السعودي لكرة اليد

يُذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة اليد قد منحا قارة آسيا مقعدًا واحدًا فقط، حيث يتأهل بطل التصفيات إلى الأولمبياد، وهو ما يزيد من صعوبة المهمة، حيث يطمح الأخضر إلى السيطرة على الصدارة من بين أنياب اثنين من المدارس الكبيرة؛ قطر وكوريا الجنوبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى