أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

مدرب مصر يتجاهل غضب الزمالك: المنتخب أهم

دافع البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، عن اختيار ثنائي فريق الزمالك الموقوف، أحمد فتوح ومحمد صبحي لأسباب انضباطية، ضمن قائمة الفراعنة استعدادًا لخوض غمار تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026.

وقرر مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب، إيقاف أحمد فتوح ومحمد صبحي بسبب الخروج دون إذن من معسكر الفريق الأبيض قبل مباراة رسمية ضمن منافسات الدوري المصري، مع تحويل الثنائي إلى التحقيق، وعرضهما للبيع.

اقرأ أيضًا:

عاجل | رسميًا.. فابريجاس يقود ثورة كومو

وأثار استدعاء فيتوريا ثنائي الزمالك الموقوف إلى قائمة منتخب مصر في التوقف الدولي الحالي، حالة من الاستياء في المعسكر الأبيض لتجاهل ترسيخ مبدأ الثواب والعقاب، قبل أن يكسر المدرب البرتغالي حاجز الصمت حيال الأزمة، مشددًا على الانضباط رفقة المنتخب هو الأهم.

وأوضح مدرب فريق النصر السعودي السابق، أن اختيار اللاعبين قرار المدير الفني فقط ودون تدخل من أحد، وفقًا لاحتياجات المنتخب المصري في تلك المرحلة، مشيرًا إلى أن ما يهمه هو التزام وانضباط كافة العناصر في التدريبات والمعسكرات ومن ثم خوض المباريات بجدية وتركيز رفقة الفراعنة.

وأكد فيتوريا على أنه يتطلع لحصد أول ست نقاط مع منتخب مصر في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026، المقرر في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، معتبرًا أن مواجهة جيبوتي في افتتاح المشوار إلى المونديال هامة للغاية من أجل شحن بطاريات الثقة.

وأضاف المدرب البرتغالي أنه يحترم جميع فرق المجموعة، لكن من يريد التأهل إلى المسابقة الأهم لأي منتخب أو لاعب، وهي كأس العالم، عليه أن يلعب فقط من أجل الفوز، وجمع أكبر عدد من النقاط من أجل التأهل الموعد الكبير، وهو ما يسعى إليه رفقة باقي مكونات المنتخب المصري.

ويتأهب منتخب مصر لخوض مهمة تبدو في المتناول أمام جيبوتي، في المباراة المرتقبة التي تُقام يوم الخميس المقبل، على ملعب القاهرة الدولي، في افتتاح دور المجموعات لتصفيات مونديال 2026، قبل أن يلتقي مع سيراليون يوم 19 نوفمبر الجاري، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضًا بوركينا فاسو وغينيا بيساو وإثيوبيا.

واستدعى روي فيتوريا، متوسط ميدان فريق ضمك طارق حامد إلى قائمة الفرعنة، التي شهدت تواجد نجم فريق ليفربول محمد صلاح، وعمر مرموش المتوهج مؤخرًا بقميص آينتراخت فرانكفورت الألماني، ومصطفى محمد ثاني هدافي الدوري الفرنسي.

البرتغالي روي فيتوريا
روي فيتوريا

وجاءت قائمة مصر على النحو التالي، محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد صبحي، في حراسة المرمى، ومحمد هاني وعمر كمال عبد الواحد وعلي جبر ومحمد عبد المنعم وأحمد سامي ورامي ربيعة ومحمد حمدي وأحمد فتوح، في الخط الخلفي.

كما ضمت أيضًا؛ طارق حامد ومروان عطية ومحمد النني وإمام عاشور وأحمد مصطفى «زيزو» ومحمود حمادة وحمدي فتحي، على مستوى الوسط، وفي الهجوم؛ محمد صلاح ومصطفى فتحي ومصطفى محمد ومحمد شريف ومحمود حسن «تريزيجيه» وعمر مرموش وحسين الشحات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى