أهم الأخبارالكرة العالمية

اكتمال عقد المتأهلين إلى الدور الثاني من تصفيات كأس العالم 2026

اكتملت عقد المتأهلين إلى الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية، اليوم الثلاثاء، بعدما حجزت عشرة منتخبات مقاعدها بعد تجاوز عقبة الدور الأول، وذلك بعد يوم مثير من مباريات الإياب.

ونجح منتخب باكستان في العبور بعد فوزه بهدف دون رد في مجموع المباراتين على حساب كمبوديا، في المباراة التي جرت في العاصمة إسلام أباد لأول مرة منذ ثمان سنوات، لتلحق بركب المجموعة السابعة من الجولة الثانية، إلى جوار السعودية والأردن وطاجيكستان.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | بثلاثية أمام مالي.. أخضر مانشيني يواصل السقوط

في المقابل تغلبت أفغانستان على منغوليا 1-0، اليوم الثلاثاء، لتفوز 2-0 في مجموع المباراتين وتنضم إلى قطر والهند والكويت في المجموعة الأولى، كما تعادلت ميانمار بدون أهداف مع ماكاو، لكن منتخب جنوب شرق آسيا كان أنجز المهمة في مباراة الذهاب، عندما فاز 5-1 وهو سيواجه الآن اليابان وسوريا وكوريا الشمالية في الدور الثاني.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by #AsianCup2023 (@afcasiancup)


من جهتها، تغلبت سنغافورة على غوام 1-0 يوم الثلاثاء لتفوز 3-1 في مجموع المباراتين، وتتأهل إلى المجموعة الثالثة إلى جانب كوريا الجنوبية والصين وتايلاند، فيما حصل منتخب الصين تايبيه على الموقع الرابع في المجموعة الرابعة بعد فوزه على تيمور الشرقية 7-0 في مجموع المباراتين. حيث سيواجه عُمان وقرغيزستان وماليزيا.

وتجاوزت هونج كونج عقبة بوتان، وفازت بواقع 4-2 في مجموع المباراتين رغم خسارتها 2-0 يوم الثلاثاء، لتتأهل إلى المجموعة الخامسة التي تضم تركمانستان وأوزبكستان وإيران، كما ظهر منتخب إندونيسيا بقوة أمام بروناي دار السلام، حيث فاز في مباراتيه بنتيجة واحدة 6-0، وهو سيسعى إلى مواصلة مستواه في المجموعة السادسة بمواجهة انتظار العراق وفيتنام والفلبين.

وتأهلت اليمن ونيبال بعد فوزهما على سريلانكا ولاوس على التوالي، لتنضما إلى الإمارات والبحرين في المجموعة الثامنة، وأخيراً فازت بنغلادش على المالديف 3-2 في مجموع المباراتين، لتحجز مكانها في المجموعة الأولى، مع منافسيها إندونيسيا وفلسطين ولبنان.

وتقام الجولة الأولى من منافسات الدور الثاني يوم 16 نوفمبر المقبل، لحساب التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026 المقررة في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، وكأس آسيا «السعودية 2027».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى