الكرة العربيةأهم الأخبارالدوري المصري

منتخب مصر يكشف حقيقة تولي البرتغالي فيتوريا مهمة تدريب الأهلي

حسم منتخب مصر الأول لكرة القدم؛ الجدل المثار حول رحيل المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا عن منصب مدرب الفراعنة من أجل تولي مهمة تدريب النادي الأهلي بداية من الموسم الجديد 2023-2024، مؤكداً عدم صحة الأنباء المنتشرة بخصوص هذا الشأن.

وكانت صحيفة عكاظ قد أكدت أن إدارة الأهلي حصلت على موافقة روي فيتوريا لقيادة الفريق قبل انطلاق الموسم الجديد، مضيفة بأن المدرب البرتغالي اشترط تحمل إدارة الراقي الشرط الجزائي الموجود في عقده مع منتخب مصر.

إيقاف حسين الشحات وتغريمه بعد واقعة «الشيبي»

منتخب مصر؛ أصدر بيان رسمي على لسان مديره الإدارة محمد غرابة، قائلاً: «فيتوريا مستمر في عمله في قيادة الفراعنة ولا صحة مطلقا لما يتردد عن توصله لاتفاق مع أحد الأندية السعودية».

وأضاف: «روي فيتوريا نفى وجود أي مفاوضات مع أي ناد سعودي خلال الاتصال الذي جمعني به اليوم، ولم يتلق أي اتصالات من أي مسئول هناك».

وأتم غرابة: «روي فيتوريا يقضي إجازته مع عائلته ولم يتواصل معه أحد من أي ناد سعودي، والمدرب ملتزم بعقده مع منتخب مصر ويستعد للتصفيات المؤهلة لكأس العالم وبطولة أمم أفريقيا المقرر لها يناير المقبل، وسعيد بتواجده في مصر».

ويقود فيتوريا، المنتخب المصري الأول لكرة القدم منذ 11 يوليو 2022، ويمتد عقده مع منتخب مصر حتى نهاية يوليو 2026.

ونجح فيتوريا في قيادة المنتخب المصري، للتأهل إلى منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وسبق أن تولى البرتغالي البالغ من العمر 53 عاماً تدريب فريق النصر الأول خلال الفترة من يناير 2019 إلى ديسمبر 2020، ومعه توج بلقب الدوري السعودي للمحترفين وكأس السوبر السعودي.

وقاد فيتوريا فريق النصر في 86 مباراة بمختلف البطولات، حقق الفوز في 54 وتعادل في 13 وخسر 19 مباراة، أحرز لاعبوه 191 هدف واستقبلت شباكهم 96 هدفاً.

لمعرفة كافة أخبار سوق الانتقالات اضغط هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى