الكرة العالميةأخبار مصورةأهم الأخبار

فيديو | اليابان تحبط مفاجأة فيتنام وتضربها بالأربعة في كأس أمم آسيا 2023

أحبط منتخب اليابان الأول لكرة القدم مفاجأة نظيره الفيتنامي، بعدما تغلب عليه بنتيجة 4-2، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة «D» ببطولة كأس أمم آسيا «قطر 2023»، على ستاد الثمامة في الدوحة، اليوم الأحد.

ونجح المنتخب الياباني في استغلاله سيطرته بافتتاح باب التسجيل مبكراً، بعد ركلة ركنية مرسلة من الجهة اليمنى داخل المنطقة، وصلت إلى يوكيناري سوغاوارا الذي سددها مباشرة قبل أن ترتد من الدفاع الفيتنامي، لتصل أمام تاكومي مينامينو الذي صوّبها بدوره مباشرة داخل الشباك عند الدقيقة 11.


ولم ينتظر المنتخب الفيتنامي طويلاً حتى نجح في تعديل النتيجة، حينما أرسل دو هونغ دونغ كرة عالية من ركلة ركنية من الجهة اليسرى باتجاه القائم القريب حوّلها نغوين دينه باك برأسه مباشرة باتجاه القائم البعيد فشل الحارس زيون سوزوكي في التصدي لها لتسكن الشباك عند الدقيقة 16.


وفاجأ المنتخب الفيتنامي منافسه بإحرازه هدف التقدم الثاني إثر كرة مُرسلة من ركلة حرة مباشرة من الجانب الأيسر داخل منطقة الجزاء حوّلها بوي هوانغ فيت انه برأسه قبل أن تصل إلى القادم من الخلف فان توان هاي الذي سددها بدوره مباشرة من مسافة قريبة باتجاه الزاوية اليسرى داخل الشباك عند الدقيقة 33.

وعاد المنتخب الياباني ليتمكن من معادلة النتيجة بعد تبادل لاعبوه الكرة على مشارف منطقة الجزاء، قبل أن يمررها واتارو ايندو بيّنية باتجاه مينامينو الذي سددها بدوره أرضية مُتقنة باتجاه الزاوية اليمنى بعيداً عن متناول الحارس الفيتنامي فيليب داخل الشباك مُحرزاً الهدف الثاني له ولفريقه عند الدقيقة 45.

استمر المنتخب الياباني في ضغطه على مرمى منافسه، لينجح في إحراز هدف التقدم الثالث بعد أن استلم كيتو ناكامورا كرة على الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء راوغ من خلالها الدفاع الفيتنامي قبل أن يسدد الكرة بطريقة جميلة لتستقر في أعلى الزاوية اليمنى داخل الشباك عند الدقيقة 45+4.


ونجح منتخب اليابان في توسيع الفارق بإحرازه الهدف الرابع، حينما تبادل لاعبوه الكرة على مشارف منطقة الجزاء قبل أن يمرر البديل تاكيفوسا كوبو الكرة إلى البديل الآخر اياسي اويدا الذي سددها بدوره من منتصف الصندوق قوّية داخل الشباك عند الدقيقة 85.


وبهذا الفوز حصد المنتخب الياباني أول 3 نقاط له ليتصدر جدول ترتيب مجموعته، فيما ظل منتخب فيتنام برصيد خالي من النقاط.

وتقام المباراة الثانية ضمن ذات الجولة من المجموعة؛ يوم غد الاثنين، حيث تلتقي إندونيسيا مع العراق على ستاد أحمد بن علي في الريان.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الجمعة 19 يناير الجاري، حيث يلتقي العراق مع اليابان، وفيتنام مع إندونيسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى