أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

تفوق كاسح لصالح فارس الجنوب.. تاريخ مواجهات الأهلي وضمك

ينزل فريق الأهلي ميدان مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية في جدة، بحثًا عن استعادة نغمة الانتصارات من جديد عندما يستقبل ضيفه ضمك، في المباراة المرتقبة التي تُقام عند الساعة التاسعة مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثلاثين من الدوري السعودي للمحترفين.

اقرأ أيضًا:

دورتموند يمنح «بوندسليجا» المقعد الخامس في أبطال أوروبا

ويرغب الأهلي في استعادة نغمة الانتصارات بعد خسارة محبطة أمام الرياض في العاصمة، من أجل التمسك بآخر مقاعد النخبة الآسيوية، في ظل الضغط المتواصل من جانب الثنائي المطارد التعاون والاتحاد، في مهمة تبدو شاقة أمام فارس الجنوب الذي دائمًا ما يقف ندًا عنيدًا أمام الكبار.

وتميل الكفة فوق الميدان نسبيًا صوب الأهلي، بالنظر إلى فوارق خبرات أسماء رياض محرز وروبرتو فيرمينو وفرانك كيسي وآلان ماكسيمان، إلا أن ضمك يبدو متماسكًا بشكل لافت وعازمًا على تكرار نتيجة الدور الأول على أقل تقدير، على نحو يفتح كافة الاحتمالات على مصرعيها.

ويحتل الأهلي المركز الثالث على سلم ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 52 نقطة، بفارق نقطة وحيدة أمام المطارد المباشر التعاون في صراع التأهل إلى دوري النخبة الآسيوي في الموسم المقبل، بينما يأتي ضمك في المركز العاشر برصيد 38 نقطة، وإن بقي بمأمن بعيدًا عن دوامة الهبوط.

تاريخ مواجهات الأهلي وضمك

ويمنح التاريخ فريق ضمك أفضلية كبيرة على حساب الأهلي، بعدما حقق فارس الجنوب 3 انتصارات من أصل 7 مواجهات مباشرة جمعت الطرفين لحساب الدوري السعودي للمحترفين، بينما حضر التعادل في مثلها، فيما عرف الراقي طعم الفوز على أبناء خميس مشيط في مناسبة وحيدة.

ولا يبدو التفوق بذات الوضوح إذا ما تعلق بالأهداف التي بصم عليها ضمك في شباك أخضر جدة، حيث سجل فارس الجنوب 14 هدفًا، بينما استقبلت شباكه مثلها، بينما تبادل الطرفين النتائج الكبيرة، حيث حقق الراقي الفوز بخماسية مقابل هدف في موسم 2019، ورد أبناء خميس مشيط الدين بنتيجة 4-3 ذاتها بعد عام واحد فقط.

التاريخ يساند ضمك أمام الأهلي

ولم يحقق الأهلي الفوز على حساب ضمك على مدار 1596 يومًا، وتحديد منذ حسم المواجهة الأولى بينهما في في ديسمبر 2019، بخماسية مقابل هدف، حيث تبادل تسجيل الأهداف دجانيني تفاريس «هدفين» وحسين المقهوي والبرازيلي لوكاس ليما وعلي الأسمري، بينما أحرز المغربي زكريا حدراف الهدف الوحيد.

ورد ضمك بالفوز في المواجهات الثلاث التالية، بواقع الفوز في إياب الموسم نفسه بهدفين مقابل هدف، قبل أن يبسط نفوذه على كامل مواجهات الموسم التالي 2020-2021، بالفوز في الدور الأول 4-3، قبل أن يواصل التفوق في جدة بثلاثية مقابل هدف.

ولحساب الدور الأول من الموسم الحالي، سيطر التعادل الإيجابي على مواجهة الأهلي وضمك، بهدفين لكل طرف، والتي جرت على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في المحالة، في 9 نوفمبر الماضي، حيث تقدم الراقي عبر عبدالباسط هندي وسميحان النابت، ورد صاحب الدار بثنائية فاروق شافعي ونيكولاي ستانسيو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى