أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

نجم العربي القطري يغازل برشلونة في ميركاتو الصيف

بدأت إدارة نادي برشلونة الإسباني، برئاسة خوان لابورتا، التحرك بخطوات حثيثة من أجل تدعيم صفوف الفريق الكتالوني في الموسم المقبل، من أجل سد الثغرات على رقعة المدرب تشافي هيرنانديز الذي عدل عن قرار ترك المقعد الوثير في الصيف، بعد مسيرة متذبذبة خرج معها بحصاد صفري.

اقرأ أيضًا:

دورتموند يمنح «بوندسليجا» المقعد الخامس في أبطال أوروبا

وكشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، أن ماركو فيراتي، متوسط ميدان فريق العربي القطري، دخل دائرة اهتمام النادي الكتالوني في ميركاتو الصيف، خاصة بعدما عرض الإيطالي نفسه على إدارة لابورتا من أجل العودة إلى أوروبا عبر بوابة كامب نو.

ولفت التقرير إلى أن متوسط الميدان الإيطالي المخضرم يبدو منفتحًا على الانضمام إلى صفوف برشلونة، في ظل حاجة تشافي هيرنانديز لتدعيم خط الوسط، وذلك بعد موسم واحد أمضاه بين جدران النادي القطري قادمًا من باريس سان جيرمان.

ماركو فيراتي
ماركو فيراتي

وانتقل ماركو فيراتي إلى دوري نجوم قطر في ميركاتو الصيف الماضي، في صفقة بلغت قيمتها 45 مليون يورو، بعد مفاوضات ماراثونية في ظل اهتمام أكثر من طرف بضم الإيطالي المخضرم، وعلى رأسها؛ الأهلي والهلال في الدوري السعودي وبرشلونة الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي.

وختم التقرير بالتأكيد على أن فيراتي البالغ من العمر 31 عامًا، هو من عرض الانتقال إلى صفوف برشلونة في الميركاتو، إلا أن المقابل المادي سيكون العائق الأبرز أمام انتقال الإيطالي إلى كامب نو، خاصة أن النادي القطري لن يتنازل عن تحقيق أكبر استفادة ممكنة من وراء الصفقة.

ولم تمضي الأمور مع ماركو فيراتي على نحو مثالي رفقة النادي القطري، حيث دافع عن ألوان العربي في 17 مباراة فقط لحساب جميع المنافسات في الموسم الحالي، بمعدل 1530 دقيقة، ساهم خلالها في تسجيل 7 أهداف، ودون أن يساعد الفريق على معانقة الألقاب.

ودافع ماركو فيراتي، الذي انتقل إلى صفوف باريس سان جيرمان قادمًا من بيسكارا في صيف عام 2012، عن ألوان النادي الفرنسي في 416 مباراة لحساب جميع المنافسات على مدار 10 مواسم، أحرز خلالها 11 هدفاً وقدم 61 تمريرة حاسمة، وقاد البي إس جي لحصد 30 بطولة إلى جانب التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى