أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالمية

عاجل | رسميًا.. فابريجاس يقود ثورة كومو

يتأهب النجم الإسباني سيسك فابريجاس، متوسط ميدان فريق برشلونة، لتدشين أولى المغامرات بعد تعليق الحذاء رسميًا في الصيف الفائت، وذلك بعدما تولى تدريب فريق كومو، الناشط في دوري الدرجة الثانية الإيطالي، في مهمة شاقة من أجل العودة إلى ساحة الكبار بعد غياب طويل.

فابريجاس الذي يعد أحد المساهمين في النادي الإيطالي، قرر اعتزال كرة القدم في يوليو 2023 بعد محطة أخيرة جاءت بين جدران كومو تحديدًا، حيث يتعين على الإسباني خوض غمار مهمة محفوفة بالمخاطر من أجل قيادة الفريق المغمور إلى الكالتشيو بعد 20 عامًا من الغياب.

اقرأ أيضًا:

برشلونة يطارد صفقة نيجيرية في إنجلترا

وأعلن النادي الإيطالي، في بيان مقتضب، اليوم الإثنين، عن تعيين نجم برشلونة الإسباني مديرًا فنيًا لفريق كومو الأول لكرة القدم، بعد فض الشراكة مع المدرب مورينو لونجو، في خطوة بدت مفاجئة للجميع، خاصة أن الأخير يسير بشكل جيد في السيري ب.

ويترقب المدرب الإسباني الواعد، البالغ من العمر 36 عامًا، أن يبدأ أول اختبار على رأس العارضة الفنية لفريق كومو، بمواجهة تبدو في المتناول أمام فيرالبيسالو، متذيل ترتيب السيري ب، في المباراة التي تُقام يوم 25 نوفمبر الجاري، بعد التوقف الدولي مباشرة.

ويحتل فريق كومو المركز السادس على جدول ترتيب دوري الدرجة الثانية الإيطالي، برصيد 21 نقطة، بفارق 8 نقاط فقط خلف بارما المتصدر، وهو أحد المراكز المؤهلة لخوض دور الثمانية في «البلاي أوفس» في دورة الصعود، حيث يتأهل صاحب المركزين الأول والثاني مباشرة، فيما يلعب من الثالث إلى الثامن ملحق تحديد المتأهل الثالث.

ودشن فابريجاس مشواره فوق العشب الأخضر رفقة أكاديمية برشلونة، قبل أن يرحل شابًا في صيف 2003 إلى آرسنال، ليتألق على نحو لافت في لندن، ويجبر برشلونة على استعادته بعد 7 سنوات، ثم انتقل إلى تشيلسي في صيف 2014، ومنه إلى موناكو في 2019، قبل أن يخوض موسمًا وحيدًا رفقة كوكو حتى يوليو 2022.

وتوج فابريجاس طوال مسيرته بالعديد من الألقاب؛ على رأسها الدوري الإسباني مع برشلونة، والدوري الإنجليزي مرتين مع تشيلسي، وكأس الاتحاد الإنجليزي مع أرسنال، كما شكل أحد عناصر الجيل الذهبي لمنتخب إسبانيا، على مدار 110 مباراة، حصد خلالها كأس العالم 2010، وثنائية يورو 2008 و2012.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى