أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

موعد مباراة الهلال ضد الأهلي في الكلاسيكو السعودي.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

يطمح فريق الهلال إلى الحفاظ على نسق الانتصارات من أجل التغريد مبتعدًا خارج سرب صدارة دوري روشن للمحترفين، عندما يلتقي مع الغريم اللدود الأهلي، في الكلاسيكو الذي يقام على الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من الموسم الاستثنائي.

الكلاسيكو الذي عاد مجددًا بعد توقف عارض في الموسم الفائت، يحمل في طياته الكثير من الأسرار التي تتناسب مع انتدابات الكبيرين في ظل إصرار الهلال والأهلي على تجاوز عقبة كؤود في ظل منافسة من العيار الثقيل في الموسم الجديد 2023-2024، والتي تعكس التطور اللافت الذي طرأ على الكرة السعودية والصفقات القياسية التي ظهرت بها أندية دوري روشن.

اقرأ أيضًا:

ليفربول يمزق شباك تولوز بخماسية قاسية في الدوري الأوروبي

موعد مباراة الهلال ضد الأهلي

الهلال يتمسك بخطف النقاط الثلاث كاملة غير منقوصة أمام الأهلي، من استكمال البداية القوية في الموسم الحالي خاصة وأن الطرف الأزرق هو الوحيد الذي لم يذق طعم الخسارة في الموسم الحالي، إلا أن المهمة لا تبدو سهلة أمام الأهلي، في المباراة التي تُقام عند تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الجمعة، بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات دوري روشن للمحترفين.

ويمتلك رجال المدرب البرتغالي المخضرم خورخي جيسوس، أفضلية نسبية أمام الضيف الأخضر، بالنظر إلى عامل الأرض والأنصار، فيما يطمح الألماني ماتياس يايسله، مدرب الأهلي، لاستثمار انتفاضة الراقي من أجل انتزاع الفوز على أزرق العاصمة في مهمة الاقتراب خطوة جديدة من المقدمة.

التشكيل المتوقع لمباراة الهلال ضد الأهلي

الأوراق الرابحة في دفتر فريق الهلال، تمنح خورخي جيسوس الكثير من الأريحية في اختيار تشكيل مثالي قادر على إسقاط الأهلي، من أجل الابتعاد بالصدارة التي يقبض عليها بغض النظر عن نتيجة الكلاسيكو، وإن افتقد واحدة من القطع المؤثرة مع انتهاء موسم نيمار جونيور بسبب الإصابة.

وعلى الطرف المقابل استعاد المدرب الألماني ورقتين مؤثرتين في مجريات الأحداث، في توقيت مثالي تمامًا قبل القمة المرتقبة في الرياض، مع تأكد جاهزية فرانك كيسي وآلان سانت ماكسيمين، في مشهد أنعش حظوظ الأهلي لخطف النقاط الثلاث من معقل الزعيم.

وتحمل المواجهة فوق الميدان العديد من الأسماء الرنانة بتواجد ألكساندر ميتروفيتش وروبن نيفيز ومالكوم دي أوليفيرا وسالم الدوسري وسيرجي سافيتش في الجانب الأزرق، وروبرتو فيرمينو ورياض محرز وفيجا وآلان ماكسيمين وفرانك كيسي؛ على الطرف الأخضر.

تدريبات الهلال

ومن المرتقب أن يدخل الزعيم مباراة الأهلي بتشكيل مكوّن من:

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: سعود عبدالحميد- علي آل بليهي- كاليدو كوليبالي– ياسر الشهراني.

خط الوسط: روبن نيفيز– سيرجيو سافيتش- سالم الدوسري.

خط الهجوم: عبدالله الحمدان- مالكوم– ألكسندر ميتروفيتش.

الأهلي
الأهلي

وفي المقابل، لن يخرج تشكيل الأهلي في مهمة تجاوز عقبة الهلال عن:

حراسة المرمى: إدواردو ميندي.

خط الدفاع: باسم الحريجي- ميريه ديميرال- روجير إيبانيز- تركي العمار.

خط الوسط: محمد المجحد- جابري فيجا– فرانك كيسي

خط الهجوم: فراس البريكان- رياض محرز– روبرت فيرمينيو.

القنوات الناقلة لمباراة الهلال ضد الأهلي

وتبدو الكفة متساوية على الورق بين الطرفين بالنظر إلى تقارب الأسماء والإمكانيات والخبرات، على نحو يجعل كافة الاحتمالات متاحة بين الطرفين، في المباراة التي تبث حصريًا على قنوات SSC 1 HD، وتطبيق Shahid VIP، إلى جانب عشرات القنوات العالمية.

ويحتل فريق الهلال المركز الأول على سلم ترتيب دوري روشن للمحترفين، برصيد 26 نقطة، من 10 مباريات، بفارق نقطتين أمام التعاون الذي تعثر مجددًا في ميدان الخليج، فيما يأتي الأهلي في المركز الرابع بـ22 نقطة، بفارق الأهداف خلف النصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى