الكرة المحلية

رسميًا.. أدوارد ميندي أهلاوي

أعلن النادي الأهلي، مساء اليوم الأربعاء، رسميًا عن الحصول على خدمات الدولي السنغالي إدوارد ميندي، حارس مرمى فريق تشيلسي الإنجليزي، ليظفر الراقي بصفقة من العيار الثقيل في سوق انتقالات الصيف الجاري، بحثًا عن استعادة الكبرياء المفقود بعد موسم مخيب في غياهب دوري الدرجة الأولى.

ونشر الأهلي، مقطع فيديو عبر حساب النادي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، قبل قليل، يوثق لحظات تعاقد الحارس السنغالي المخضرم مع الراقي، معقبًا: «أسد التيرانجا.. أفضل حارس في العالم.. إدوارد ميندي أهلاوي».

اقرأ أيضًا:

تطور مفاجئ في مفاوضات النصر مع حكيم زياش

وكان تشيلسي، أعلن في بيان رسمي عبر حساب النادي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، قبل قليل: «رحل إدوارد ميندي عن البلوز بعد 3 مواسم في العاصمة لندن، وانتقل بشكل دائم إلى النادي الأهلي، دون شك سنتذكر الحارس السنغالي، البالغ من العمر 31 عامًا، في ملعب ستامفورد بريدج، بسبب الدور الرئيسي الذي لعبه في فوزنا بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2021، حيث استقبل هدفين فقط في 7 مباريات طوال الأدوار الإقصائية».

وحط إدواردو ميندي الرحال في جدة، في ساعة مبكرة صباح اليوم الأربعاء، بعد الاتفاق على كافة بنود التعاقد مع إدارة الأهلي، وتجاوز الفحص الطبي، ليحسم الراقي واحدة من الصفقات الثقيلة في دوري المحترفين السعودي في ميركاتو الصيف.


وبات ميندي ثاني الصفقات الكبرى السنغالية التي تنضم إلى أندية الدوري السعودي للمحترفين هذا الصيف، بعد مواطنه المدافع المخضرم كاليدو كوليبالي، والذي رحل هو الآخر عن صفوف تشيلسي الإنجليزي، ولكن باتجاه نادي الهلال، بعقد يمتد إلى 3 أعوام.


ويبدو أن ميندي أول الغيث في ميركاتو الصيف، حيث ارتبط رياض محرز بالانتقال إلى صفوف النادي الأهلي، على خلفية تحركات رئيس الراقي خالد العيسى، بخطوات حثيثة من أجل تدعيم صفوف الراقي بعد العودة إلى مصاف دوري المحترفين السعودي، بعد موسم مخيب في الدرجة الأولى، بحثًا عن جلب صفقات رنانة لاستعادة الكبرياء المفقود.

ميندي حرس عرين تشيلسي في 105 مباراة بمختلف البطولات، حافظ خلالها على نظافة شباكه في 49 مباراة، وتوج بـ3 ألقاب «دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، كما لعب دورًا كبيرًا في تتويج منتخب السنغال بلقب كأس أمم أفريقيا 2021 لأول مرة في تاريخه بجانب التأهل إلى كأس العالم «فيفا – قطر 2022».

لمعرفة كافة أخبار سوق الانتقالات اضغط هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى