أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

مانشستر سيتي يظفر بصيد ثمين من تشيلسي

نجح نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، اليوم الثلاثاء، في الظفر بصيد ثمين في سوق انتقالات الصيف الجاري، بالتعاقد مع الدولي الكراوتي ماتيو كوفاسيتش، متوسط ميدان فريق تشيلسي، لترميم وسط بطل أوروبا بعقد يمتد حتى عام 2027.

وأعلن مانشستر سيتي، عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، قبل قليل، عن ضم متوسط ميدان البلوز، صاحب الـ29 عامًا، لمدة 4 سنوات، بناءً على توصية المدرب الإسباني بيب جوارديولا، دون الكشف عن التفاصيل المالية.

اقرأ أيضًا:

ميلان يطارد هدايا تشيلسي في ميركاتو الصيف

وكانت تقارير بريطانية، أشارت في وقت سابق، إلى أن النادي اللندني سيجني قرابة 30 مليون جنيه إسترليني من وراء رحيل الدولي الكرواتي إلى صفوف مانشستر سيتي، ليتخلص تشيلسي من عنصر جديد من الحرس القديم في ميركاتو الصيف.

ودافع ماتيو كوفاسيتش عن ألوان البلوز في 221 مباراة لحساب جميع المسابقات على مدار 5 مواسم، قاد خلالها تشيلسي لحصد لقب دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، وكأس العالم للأندية، وكأس السوبر الأوروبي، كما حصد جائزة أفضل لاعب في النادي اللندني عام 2019-2020.

ويشكّل كوفاسيتش أحد القطع الأساسية على رقعة الناريون، حيث لعب 95 مباراة دولية رفقة منتخب كرواتيا، وكان جزءً أساسيًا من تشكيل الفريق الذي حصل على وصافة كأس العالم 2018 في روسيا، والمركز الثالث في نسخة المونديال السابقة في قطر.

ويطمح البلوز إلى تجديد الدماء في عروق الفريق الأول لكرة القدم، فيما عُرف بـ«مذبحة بوكيتينو»، والذي قرر التضحية بـ10 لاعبين في صفوف النادي اللندني على أقل تقدير؛ على رأسهم متوسط ميدان الاتحاد الجديد نجولو كانتي، في قائمة تضم أيضًا؛ جواو فيليكس وبيير إيمريك أوباميانج وكريستيان بوليسيتش.


وإلى جانب انتقال الثالوث كانتي إلى الاتحاد وماتيو كوفاسيتش صوب مانشستر سيتي، واقتراب ماسون ماونت من مانشستر يونايتد، اقترب الدولي الألماني كاي هافرتز كثيرًا من الانتقال إلى آرسنال، كما بات السنغالي كاليدو كوليبالي على أعتاب الهلال، ووصلت مفاوضات النصر مع المغربي حكيم زياش إلى مراحل متقدمة، بينما بات انتقال الحارس إدواردو ميندي مسألة وقت ليس أكثر.

ولمتابعة أخر أخبار صفقات ميركاتو الصيف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى