أهم الأخبارالكرة العالمية

فيديو| لعنة كرواتيا مستمرة.. إسبانيا تتوج ببطولة دوري الأمم الأوروبية بعد مباراة ماراثونية

توج المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم، ببطولة دوري الأمم الأوروبية للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز على نظيره منتخب كرواتيا، بنتيجة (5/4) بعد اللجوء إلى ركلات الترجيح؛ انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بينهما، في اللقاء الذي جمعهما في نهائي البطولة.

ونجح المنتخب الإسباني في العودة لمنصات التتويج مرة أخرى بعد مرور 13 عامًا، عندما فاز ببطولة كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، كما توج ببطولة دوري أمم أوروبا «يورو 2008»، ليضيف لقب قاري جديد في خزائن بطولات الماتادور.

على الجانب الآخر، فشل المدير الفني زلاتكو داليتش تحقيق هدفه بالتتويج ببطولة قارية مع منتخب بلاده، وذلك بعد الوصول إلى نهائي كأس العالم 2018 والهزيمة أمام فرنسا، واحتلال المركز الثالث في كأس العالم قطر 2022، بعد الخروج من الأرجنتين في نصف النهائي، لينتهي حلم القائد مودريتش في تحقيق لقب بالقميص الدولي رفقة الجيل الذهبي لكرواتيا.

Image

وحاول المنتخب الإسباني من بداية المباراة لتسجيل هدف مبكر من أجل فك شفرة دفاعات المنتخب الكرواتي العنيد، لكن القائم والحارس ليفاكوفيتش، منعا مهاجمين إسبانيا من هز الشباك.

كرواتيا ضد اسبانيا
كرواتيا ضد اسبانيا

وهاجم المنتخب الكرواتي على فترات متباعدة من عمر المباراة من أجل مباغتة المنتخب الإسباني بهدف يقتل المباراة، لكن دفاعات الماتادور كانت بالمرصاد لرفاق لوكا مودريتش.

ولجأ المنتخبان إلى الأشواط الإضافية بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، لكن سيطر التعادل السلبي على نصف ساعة أخرى بينهما، بعد منع حراس المرمى الشباك من الاهتزاز، ليحتكما إلى ركلات الجزاء الترجيحية.

وأهدر بيتكوفيتش ومايير ركلتي جزاء لصالح المنتخب الكرواتي، فيما أهدر من منتخب إسبانيا اللاعب إيمرك لابورتا، لكن نجح كارفخال في تسجيل الركلة الأخيرة بكل هدوء ومنح منتخب إسبانيا لقب جديد.

 

المنتخب السعودي تحت 17 عامًا يواجه طاجيكستان في كأس آسيا.. تعرف على موعد المباراة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى