أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة المحلية

السعودي عبدالحكيم التويجري يقترب من تدريب نادي أوروبي          

اقترب المدرب السعودي عبدالحكيم التويجري، من تولي زمام الأمور الفنية لأحد الأندية الأوروبية، وذلك نظرًا لحصوله على عدة شهادات عالمية ومعتمدة في مجال التدريب.

وقالت صحيفة «sarajevotimes»، إن التويجري على مشارف تولي تدريب نادي زيلجيزنيكار البوسني، بدلاً من المخضرم نرمين باشيتش، وذلك نظرًا لسوء نتائج الفريق في الآونة الأخيرة.

عبدالحكيم التويجري
عبدالحكيم التويجري

وأشارت الصحيفة، إلى أن عبدالحكيم التويجري، قد تلقى تعليمه في أقوى الدوريات الأوروبية، وبالأخص في اتحاد كرة القدم الإنجليزي؛ حيث حصل على المستوى الأول والثاني من التعليم لمدرب كرة قدم، وحصل على ترخيص UEFA A وPro في اتحادي كرة القدم في اسكتلندا وأيرلندا الشمالية.

كما حصل التويجري على درجة الماجستير في إدارة كرة القدم من معهد أحد أعظم لاعبي كرة القدم في العالم، معهد يوهان كرويف في برشلونة.

وأكدت الصحيفة، أنه من المنتظر أن يتم التأكيد الرسمي على وصول التويجري خلال الأيام المقبلة، لتدريب نادي زيلجيزنيكار البوسني.

وكان التويجري، قد أعلن عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»، الرحيل عن صفوف نادي سلافيا براغ التشيكي، قائلاً: «شكرا لنادي سلافيا براغ وكل الأصدقاء والزملاء اللي تشرفت بلقائهم أثناء تواجدي في التشيك، تجربة ثرية جدا في حياتي التدريبية، لن نقول وداعا ولكن إلى لقاء قريب بإذن الله».

عبدالحكيم التويجري
عبدالحكيم التويجري

عبدالحكيم التويجري هو أحد المستفيدين من برنامج الابتعاث السعودي لتطوير مواهب كرة القدم بوزارة الرياضة؛ حيث أعلن البرنامج في وقت سابق تولي التويجري مهمة التدريب في نادي سلافيا براغ التشيكي.

وقال الحساب الرسمي لبرنامج الابتعاث السعودي في وقت سابق عبر موقع «تويتر»: «من خلال برنامج الابتعاث السعودي لتطوير مواهب كرة القدم: ابتعاث لاعبين وابتعاث مدربين، المدرب عبد الحكيم التويجري ينتقل إلى نادي سلافيا براغ التشيكي، كمساعد مدرب للفريق B في دوري الدرجة الأولى، لمدة عام واحد».

يشار إلى أن عبدالحكيم التويجري، هو أول مدرب سعودي يحصل على رخصة «UEFA Pro»، وذلك بمساعدة برنامج الابتعاث السعودي لتطوير مواهب كرة القدم بوزارة الرياضة.

«لم يتحمل الهزيمة».. شاب أرجنتيني ينتحر بعد خسارة بوكا جونيور لقب كوبا ليبرتادوريس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى