الدوري الإسبانيأهم الأخبارالكرة العالمية

الجوهرة السمراء في أمان.. برشلونة يعلن تجديد عقد لامين يامال رسمياً

أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم الإثنين، تأمين خدمات جوهرة فريقها الأول لكرة القدم، اللاعب الشاب لامين يامال، لأطول فترة ممكنة داخل أسوار قلعة العملاق الكتالوني.

لامين يامال البالغ من العمر 16 عاماً جذب أنظار الجميع خلال الفترة الماضية بعدما تم تصعيده إلى فريق برشلونة الأول في بداية الموسم الحالي 2023-2024، حيث شارك في 9 مباريات وصنع هدفين، كما سجل ظهوره الدولي الأول مع منتخب إسبانيا أمام جورجيا بتصفيات يورو 2024.

برشلونة نجح في الحصول على توقيع لامين يامال على عقد جديد يمتد إلى 3 مواسم قادمة وبالتحديد حتى يوم 30 يونيو 2026 مع وضع شرط جزاء بقيمة مليار يورو، وهي أطول فترة ممكنة للتوقيع مع لاعب يبلغ من العمر أقل من 18 عاماً بحسب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وكان من المفترض أن ينتهي عقد لامين يامال مع برشلونة في صيف 2024 المقبل، إلا أن النادي قد قرر الإبقاء عليه بعد تواجده بشكل أساسي في الفترة الأخيرة مع الفريق وتوقيع عقد جديد معه خوفاً من أطماع أندية أوروبا التي قد تحاول التعاقد معه قريبًا.

وأصدر برشلونة، اليوم الإثنين، بيان رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني أوضح من خلاله اللاعب الشاب قد وقع على تجديد عقده في جلسة تم عقدها مع خوان لابورتا رئيس النادي ورافا يوستي نائب رئيس النادي وديكو المدير الرياضي الجديد.

وأضاف بيان النادي الكتالوني أن اللاعب سوف يظل ضمن قائمة فريق اللاماسيا بالنادي حتى تخطيه مرحلة سن الشباب.


لامين يامال بدأ مسيرته مع كرة القدم ضمن صفوف أكاديمية نادي برشلونة الإسباني، وقد تم تصعيده إلى الفريق الأول في بداية الموسم الحالي 2023-2024، بناء على طلب من المدير الفني تشافي هيرنانديز.

لامين يامال يمتلك الجنسية المغربية نظراً لأن والده مغربي بجانب الجنسية الإسبانية حيث عاش وبدأ مسيرته الكروية.

ولعب يامال مع جميع الفئات الدنيا في منتخب إسبانيا، وشارك في بطولة أوروبا تحت 17 عامًا الأخيرة.

يامال شارك في مباراة واحدة مع منتخب إسبانيا تحت 19 عامًا، و10 مباريات مع منتخب تحت 17 عامًا، و4 مباريات مع منتخب تحت 16 عامًا، و6 مباريات مع منتخب تحت 15 عامًا، وسجل فيها جميعًا 13 هدفًا.

محطماً رقم جافي.. لامين يامال يكتب تاريخاً جديداً بقميص إسبانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى