أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

فيديو | هنا نيوكاسل.. الأخضر يسقط في الفخ الكوري بهدف سيونج

سقط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في فخ الهزيمة أمام نظيره الكوري الجنوبي بهدف دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب سانت جيمس بارك، ضمن المرحلة الثانية من البرنامج الإعدادي لكأس آسيا 2023 التي تنطلق في شهر يناير المقبل، ليتكبّد الأخضر الخسارة الثانية في حقبة الإيطالي روبرتو مانشيني.

دخل الأخضر المباراة بقوة بحثًا عن هدف مبكر في شباك شمشون الكوري، وكاد أن يكون له ما أراد عن طريق عبدالله الحمدان عن الدقيقة 18، بعدما أرسل ياسر الشهراني عرضية متقنة حولها مهاجم الهلال مباشرة مرت بمحاذاة القائم الأيسر.

اقرأ أيضًا:

اتحاد العاصمة يحط الرحال في جدة استعدادًا لموقعة السوبر الأفريقي

كرة عبدالله الحمدان فتحت شهية عناصر الأخضر على المرمى الكوري، ليعود ناصر الدوسري بتصويبة صاروخية عند الدقيقة 20، إلا أن الحارس كيم تصدى لها ببراعة، ليحرم رجال الإيطالي روبرتو مانشيني من هدف الأسبقية.


ورفض سالم الدوسري أن يترك أول بصمة سعودية في المباراة، بعدما توغل عبدالله الحمدان نحو منطقة جزاء كوريا الجنوبية عند الدقيقة 26، قبل أن يمرر كرة حريرية إلى جناح الهلال في مواجهة المرمى مباشرة، ليتعملق كيم سيون جياو وينقذ شباكه من هدف محقق.

الرد الكوري على الهجوم السعودي المتواصل جاء قاسيًا، بعدما توغل ليو جاي سيونج في الجانب الأيمن قبل أن يرسل عرضية، فشل علي آل بليهي في إبعادها عند الدقيقة 32، لتجد تشو جيو سيونج الذي أوعها رأسية في شباك الحارس محمد العويس.

الهدف الأحمر أربك حسابات المنتخب الوطني، الذي كاد أن يدفع ثمن الأخطاء الدفاعية مجددًا، عند الدقيقة 35، بعدما فشل حسان تبمكتي هذه المرة في إبعاد الكرة لينطلق تشو جيو سيونج صوب المرمى، قبل أن يضع سون هيونج مين في مواجهة المرمى، إلا أن الدفاع السعودي تدخل في الوقت الحاسم لإبعاد الخطر وسط مطالب كورية بمخالفة داخل منطقة الجزاء.

تراجع الأخضر إلى مناطقه الخلفية على نحو غير مبرر، وترك الملعب بأكمله أمام المد الكوري الذي كاد أن يضاعف التقدم عند الدقيقة 41، بعدما سدد هوانج هي تشان كرة بعيدة المدى أنقذها العويس بصعوبة، قبل أن يتعملق مجددًا أمام متابعة سيونج، لينقذ مرماه من هدف لا يصدق.

لم يقدم روبرتو مانشيني ردة فعل تذكر أمام الهجوم الكوري، فيما بقي محمد العويس الرقم الصعب أمام هجمات رفاق سون هيونج مين ليوقف النتيجة عند هدف وحيد حتى النهاية، فيما زاد حسان تمبكتي من متاعب الصقور بعدما خرج مصابًا عند الدقيقة 75، ليزيد أعباء الإيطالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى