أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

نيوكاسل يكشف آخر تطورات تورط تونالي في فضيحة المراهنات

أكد نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، أن ساندرو تونالي، متوسط ميدان الماكبييس، يخضع للتحقيق من قبل مكتب المدعي العام الإيطالي والاتحاد الإيطالي لكرة القدم على خلفية اتهامات بالتورط في فضيحة المراهنات التي تم كشفها مؤخرًا، منتهكًا المادة 24 من قانون العدالة الرياضية.

ويمثل ساندرو تونالي أمام جهات التحقيق من أجل تفنيد اتهامات التورط في المراهنات، حيث يواجه المدافع الإيطالي عقوبات تصل إلى الحظر لمدة 3 سنوات على الأقل، بينما في حال التعاون السلطات والاعتراف بالذنب ربما يساهم في خفض العقوبة إلى 18 شهرًا.

اقرأ أيضًا:

عاجل | المنتخب السعودي يتلقى ضربة مزدوجة بعد معسكر لاقوس

تونالي ليس المتورط الوحيد في الفضيحة، حيث قرر الاتحاد الإيطالي إيقاف نيكولو فاجيولي، متوسط ميدان فريق يوفنتوس، لمدة 12 شهرًا، بسبب انتهاك قواعد المراهنة على المباريات، بينها خمسة أشهر مع وقف التنفيذ، مع سداد غرامة قدرها 12500 يورو.

ولا يبدو الأمر محسومًا حتى الآن حول ما إذا كان لاعب نيوكاسل قد راهن على مباريات ميلان عندما كان لا يزال لاعبًا في الروسونيري، أم بعد الرحيل إلى إنجلترا، حيث يترقب المحققون فحص الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية الخاصة بتونالي، وإذا تطابقت شهادته مع نتيجة الفحص من المحتمل أن تكون العقوبة حظرًا لمدة 18 شهرًا فقط.

وكان ساندرو تونالي، البالغ من العمر 23 عامًا، انتقل إلى صفوف نيوكاسل قادمًا من صفوف الروسونيري في يوليو الفائت مقابل 70 مليون يورو، إلى جانب متغيرات تقترب من 5 ملايين يورو، ليصبح الصفقة الأغلى في تاريخ الماكبييس.

وكانت تقارير صحفية أشارت، في وقت سابق، أن فاجيولي، البالغ من العمر 22 عامًا، تورط في تحقيق جنائي، يستهدف مستخدمي منصات المراهنة غير القانونية عبر الإنترنت إلى جانب مشتبه بهم آخرين.

قرارات الاتحاد الإيطالي حيال متوسط ميدان السيدة العجوز، لم تتوقف عند حدود الإيقاف والغرامة، وإنما ألزمت فاجيولي أيضًا بالمشاركة في جلسات للعلاج من مشكلة المقامرة، قبل أن يعود مجددًا لتسجيل الحضور فوق العشب الأخضر رفقة يوفنتوس.

ويرفض اتحاد الكرة الإيطالي حيال فضائح المراهنات والتي طالما أفسدت أجواء المنافسة في بلد الكالتشيو، حيث يكابد أي لاعب تثبت إدانته بالمقامرة على نتائج مباريات كرة القدم، الإيقاف لثلاث سنوات على الأقل وغرامة لا تقل عن 25 ألف يورو.

وسجل نيكولو فاجيولي الحضور في ست من أصل 8 مباريات ليوفنتوس في الدوري الإيطالي ضمن منافسات الموسم الجاري، كما لعب لأول مرة بقميص الآزوري دوليًا في نوفمبر الماضي، عندما شارك من مقاعد البدلاء في المباراة الودية التي حسمها بطل أوروبا أمام ألبانيا بثلاثية مقابل هدف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى