الكرة العالمية

بسبب المراهنات.. 7 لاعبين تحت حصار القضاء البرازيلي

أصدرت محكمة برازيلية قرارًا بتوجيه اتهامات إلى 14 شخصًا بينهم سبعة لاعبين، على خلفية التورط في شبكة تلاعب بنتائج المباريات في المسابقات المحلية لصالح مافيا المراهنات في البلد اللاتيني.

ونظرت محكمة العدل بولاية جوياس، دعوى قدمتها النيابة حيال شبهة التلاعب في نتائج 13 مباراة، في أول قضية من هذه الفئة يضطلع بها القضاء المدني، بعيدًا عن القضايا المتنوعة في هذا الشأن التي تتناولها المحاكم الرياضية المختلفة.

اقرأ أيضًا:

فيديو| بنزيما يقود الاتحاد لتجاوز عقبة الترجي في افتتاح المشوار العربي

قائمة المتهمين في قضية التلاعب التي هزت الشارع الرياضي البرازيلي، ضمت 7 لاعبين، ينشط أغلبهم في دوري الدرجة الأولى البرازيلي، وعلى رأسهم دادا بيلمونتي «أمريكا»، وأليف مانجا «نجم فريق كوريتيبا السابق».

كما ضمت قائمة المتهمين في القضية المثيرة للجدل، كاريوس «سبورت ريسيفي» وجيسوسي تريندادي «لاعب كوريتيبا السابق» وبدرينيو «لاعب أتلتيكو باراناينسي السابق» وسيدسلي «لاعب كويابا السابق» وتوني أندرسون «لاعب إيه بي سي».

وتعود الاتهامات على 13 مباراة، بعضها في دوري الدرجة الأولى البرازيلي موسم 2021-2022، والتي تأتي داخل إطار المرحلة الثالثة مما يعرف باسم «عملية العقوبة القصوى»، وفي حال ثبوت إدانة المتهمين قد يتلقون عقوبات تتراوح بين السجن عامين إلى ستة أعوام.

وكان القضاء البرازيلي عاقب بعضًا من هؤلاء اللاعبين وآخرين لم تظهر أسماؤهم في هذه القائمة، حيث تم الكشف عن شبكة التلاعب مطلع العام الجاري، ويفترض أنها أثرت على نتائج 13 مباراة منذ العام الماضي، منها 8 في دوري الدرجة الأولى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى