أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

رغم أزمة المراهنات.. نيوكاسل يغازل نجم «المطارق» في الشتاء

دخلت إدارة نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، في مفاوضات مكثفة من أجل الحصول على الدولي البرازيلي لوكاس باكيتا، متوسط ميدان وست هام يونايتد، من أجل تدعيم صفوف المكابييس بصفقة قوية في سوق انتقالات الشتاء المقبل.

وكشفت صحيفة «ذا صن» البريطانية، أن متوسط الميدان البرازيلي دخل دائرة اهتمام نيوكاسل، من أجل ترميم منطقة وسط الملعب خاصة مع البداية المحبطة في الموسم الجديد، بعدما تكبّد رجال المدرب إيدي هاو 3 هزائم من أصل خمس جولات في الدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ أيضًا:

ريال مدريد يعثر على بديل كارفاخال في الدوري الفرنسي

ولفت التقرير إلى أن إدارة نيوكاسل تجاهلت أزمة سقوط باكيتا في فخ المراهنات، والتي أجبرت مانشستر سيتي على تجميد المفاوضات المتقدمة مع الدولي البرازيلي، في مشهد استثمره المكابييس من أجل إبرام صفقة قوية في ميركاتو الشتاء.

ويطمح نيوكاسل إلى تحقيق أكبر استفادة ممكنة من وراء أزمة المراهنات، عبر التعاقد مع باكيتا مقابل 52 مليون جنيه إسترليني، وذلك على الرغم من رفض المطارق في وقت سابق عرضًا بقيمة 70 مليون جنيه إسترليني من قبل مانشستر سيتي لضم نجم السيليساو.


واعتبر التقرير أن الأزمة التي عانى منها باكيتا بشأن انتهاكات تتعلق بالمشاركة في مراهنات حيال بعض المباريات، ربما تؤدي إلى تخفيض سعر البرازيلي في الوقت الذي يمتلك شرطًا جزائيًا في عقده مع وست هام بقيمة 85 مليون جنيه إسترليني.

وقدّم السيتي عرضًا إلى الهامرز لضم باكيتا مقابل 80 مليون جنيه إسترليني، قبل أن تتوقف المفاوضات تمامًا بسبب تورط البرازيلي في أزمة المراهنات، أجبرت الاتحاد الإنجليزي على عقد جلسة استماع مع صاحب الـ25 عامًا، لكشف ملابسات القضية المثيرة للجدل.

وبدأت الأزمة على خلفية وضع عدد أكبر من المعتاد من الرهانات في البرازيل، على حصول لوكاس باكيتا على بطاقة صفراء في مباراة وست هام في عقر داره أمام آستون فيلا في 12 مارس 2023، ضمن منافسات الموسم الفائت من الدوري الإنجليزي.

باكيتا، الذي انتقل إلى وست هام في أغسطس الماضي قادمًا من ليون الفرنسي، مقابل 51 مليون جنيه إسترليني، دافع عن ألوان المطارق في 41 مباراة لحساب جميع المنافسات، بصم خلالها على 5 أهداف وقدم 7 تمريرات حاسمة، وساهم في حصد الفريق اللندني للقب دوري المؤتمر الأوروبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى