أهم الأخبارالكرة العربية

صور | كأس الاتحاد.. الكويت يفلت من كمين الوحدات بشق الأنفس

حقق نادي الكويت الكويتي الفوز الأول في كأس الاتحاد الآسيوي 2023-2024، بعدما تغلب على ضيفه الوحدات الأردني، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء على ستاد نادي الكويت، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية للمسابقة القارية.

ويدين الكويت بالفضل في تحقيق الفوز على ضيفه الأردني إلى المهاجم المخضرم طه ياسين الخنيسي، الذي قص شريط الأهداف عند الدقيقة 42، في حين قلص مهند أبو طه الفارق لصالح الضيوف عند الدقيقة 52، قبل أن يمنح الدولي التونسي صاحب الدار هدف الفوز الثمين عن الدقيقة 75، من علامة الجزاء.

اقرأ أيضًا:

عاجل | ليس نيمار.. تعرف على رجل مباراة الهلال وناساجي

وارتقى فريق الكويت إلى قمة ترتيب المجموعة من كأس الاتحاد الآسيوي، برصيد 4 نقاط، من مباراتين، بفارق نقطة وحيدة أمام الوحدات الأردني الذي تجمد رصيده عن 3 نقاط، مقابل نقطة من مباراة واحدة لصالح الكهرباء العراقي الذي يترقب مهمة شاقة أمام اتحاد الأهلي حلب السوري، مع على ستاد الملك عبدالعزيز في مكة المكرمة.

وجاءت بداية المباراة مثيرة وقوية، حيث كاد نادي الكويت يفتتح التسجيل في الدقيقة السابعة عندما هيأ فيصل الحربي الكرة إلى طه ياسين الخنيسي داخل منطقة الجزاء ليسدد محاولة على الطاير ذهبت فوق المرمى، ثم تألق أحمد عبدالستار حارس الوحدات في إنقاذ مرماه مرتين، كانت الأولى عبر تسديدة التونسي في الدقيقة 11، ثم رأسية ذات اللاعب بعد أقل من دقيقة.

وبدأ الوحدات تدريجياً في الدخول بأجواء المباراة، وسنحت له فرصة في الدقيقة 26 عبر تسديدة محمود شوكت من خارج منطقة الجزاء والتي مرت بجوار القائم، ورد عليه محمد دحام بتسديدة من حافة منطقة الجزاء ذهبت بجوار القائم، قبل أن تثمر محاولات الفريق الكويتي عن افتتاح التسجيل في الدقيقة 42 بعدما نفذ الحربي ركلة حرة مباشرة من الجهة اليسرى ارتدت من المدافعين ووصلت أمام الخنيسي ليحولها برأسه في الشباك.

وبدأ الوحدات الشوط الثاني بصورة مميزة، ليسجل هدف التعادل عند الدقيقة 52 بعدما مرر أنس العوضات إلى مهند أبو طه داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة ارتطمت بمدافع وتابعت طريقها داخل المرمى، وحاول الكويت العودة للهجوم من جديد، فأطلق محمد دحام تسديدة بعيدة المدى مرت بجوار القائم عند الدقيقة 62، لتبدأ سلسلة من الهجمات المتبادلة السريعة بين الفريقين.

ونجح الكويت في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 75 عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض ياسين العمري للإعثار من قبل خالد كردغلي، ونفذها الخنيسي بنجاح، ليحاول الوحدات في الدقائق المتبقية الضغط من أجل تعديل النتيجة، ولكن دون أن ينجح في الوصول إلى المرمى، ليحافظ الكويت على تقدمه ويحقق ثلاث نقاط ثمينة.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 24 أكتوبر الجاري، حيث يلتقي الاتحاد مع الكويت، والوحدات مع الكهرباء، فيما يتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى