أهم الأخبارالكرة العالمية

أستراليا تزاحم السعودية على استضافة كأس العالم 2034

كشف جيمس جونسون، رئيس الاتحاد الأسترالي لكرة القدم، صباح اليوم الخميس، أن أستراليا تدرس بقوة إمكانية التقدم لنيل شرف استضافة نهائيات كأس العالم 2034، ليصبح أول ملف محتمل يزاحم المملكة العربية السعودية على احتضان الموعد الكبير.

وحظي الملف السعودي بدعم مباشر من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في أعقاب الكشف عن نية تقديم ملف لاستضافة مونديال 2034، حيث أكد رئيس الاتحاد القاري أن أسرة كرة القدم الآسيوية ستقف متوحدة في دعم المبادرة بالغة الأهمية من المملكة، مع العمل عن قرب مع أسرة كرة القدم العالمية من أجل نجاحها.

اقرأ أيضًا:

فيديو | أبطال أوروبا.. برشلونة يعود بانتصار ثمين من ميدان بورتو

وأوضح جيمس جونسون، في بيان رسمي عبر الموقع الإلكتروني، قبل قليل: «الاتحاد الأسترالي لكرة القدم يبحث إمكانية التقدم لاستضافة كأس العالم للأندية في 2029، وكذلك الترشح لتنظيم كأس العالم في 2034 أو إحدى البطولتين».

وأضاف رئيس الاتحاد الأسترالي: «بعد النجاح الهائل في تنظيم كأس العالم 2022 في قطر، وفي تنظيم كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزيلندا، فإننا نشعر بحماس وثقة في حصول أسرة كرة القدم في آسيا وأوقيانوسيا على فرصة جديدة لإثبات قدرتها على الترحيب بالعالم وتنظيم بطولات “فيفا” بأفضل صورة».

ويعكف الجانب الأسترالي على دراسة التقدم لاستضافة نسخة مونديال 2034، حيث حدد «فيفا» 31 أكتوبر الجاري، آخر موعد لتقديم الملفات، علمًا بأن أستراليا لم يسبق لها تنظيم الحدث الكبير، كما استبعدت من أول جولة تصويت على استضافة نسخة 2022.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم طالب دول آسيا وأوقيانوسيا التقدم لتنظيم النسخة التالية في 2034، وذلك في أعقاب إسناد مهمة استضافة نهائيات نسخة البطولة في 2030 إلى المغرب وإسبانيا والبرتغال، مع إقامة أول ثلاث مباريات من نسخة 2030 في أوروجواي والأرجنتين وباراجواي احتفالاً بالمئوية.

وخاضت أستراليا غمار المنافسة على شرف استضافة مونديال 2022، قبل أن يذهب في النهاية إلى قطر في نسخة استثنائية، لينجح بعدما في تنظيم كأس العالم للسيدات 2023، فيما كشف الاتحاد الذي انضم إلى المظلة الآسيوية في عام 2006، عن نيته مبكرًا لاحتضان نهائيات 2034.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى