أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

الاتحاد يقترب من ضم بديل حجازي

واصلت إدارة نادي الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي، التحرك بخطوات متأنية من أجل تعويض غياب القائد أحمد حجازي، قلب دفاع النمور حتى منتصف الموسم الجاري 2023-2024، بسبب إصابة على مستوى الركبة، حيث بات قريبًا من حسم صفقة تونسية من الدوري الفرنسي.

وتعرض حجازي لإصابة قوية في ختام الموسم المنصر، أثنا مباراة الاتحاد أمام الفيحاء، والتي شهدت تتويج النمور باللقب الغائب منذ 14 عامًا، حيث كشفت الفحوصات الطبية إصابته بقطع في الرباط الصليبي خضع على إثرها لعملية جراحية تحت إشراف الجراح الإنجليزي ويليامز في العاصمة البريطانية لندن، ومن المتوقع أن يغيب لمدة 6 أشهر قبل أن يعود مجددًا إلى العشب الأخضر.

اقرأ أيضًا:

«مخضرم النصر» ثاني صفقات الأخدود في ميركاتو الصيف

وارتبط اسم مدافع الشباب، حسان تمبكتي بالانتقال إلى صفوف الاتحاد في ميركاتو الصيف، من أجل تعويض غياب حجازي بناءً على توصية البرتغالي نونو سانتو، إلى جانب طرح الثنائي محمد الشويرخ، مدافع الرياض الشاب، ونجم الهلال محمد جحفلي.

وكشفت تقارير صحفية، اليوم الأربعاء، أن بطل دوري روشن للمحترفين، دخل في مفاوضات جادة من أجل الحصول على توقيع الدولي التونسي منتصر طالبي، مدافع فريق لوريان الفرنسي، تحسبًا لفشل مفاوضات ضم حسان تمبكتي، الذي دخل دائرة اهتمام الهلال.

وتقف عقبة وحيدة أمام انتقال طالبي إلى جدة في الموسم المقبل، حيث يرغب الاتحاد في التعاقد مع المدافع التونسي، صاحب الـ25 عامًا، على سبيل الإعارة بعقد قصير الأجل لسد الثغرة التي خلفها الحاجز، لحين تعافى قلب الدفاع المصري، فيما يرغب مدافع لوريان في عقد لموسم كامل على أقل تقدير.

منتصر طالبي، الذي يرتبط بعقد مع لوريان حتى صيف 2025، انتقل إلى صفوف النادي الفرنسي في يوليو 2022 قادمًا من روبن كازان الروسي، ليدافع عن ألوان الفريق في 41 مباراة لحساب جميع المنافسات في الموسم الفائت، بمعدل 3627 دقيقة، ساهم خلالها في تسجيل 3 أهداف.

ويطمح الاتحاد، البطل المتوج على عرش الدوري السعودي بعد غياب دام 14 عامًا، إلى تكوين جلاكتيكوس ناري قادر على المنافسة على كافة الألقاب في الموسم المقبل، بعدما نجح في التعاقد مع النجم الفرنسي كريم بنزيما، قادمًا من ريال مدريد، ومتوسط ميدان تشيلسي نجولو كانتي.

وبدا كريم بنزيما أول الغيث في صفقات الاتحاد الصيفية، من أجل تدعيم صفوف النمور، والذي يطمح في الموسم الجديد إلى الحفاظ على لقب دوري روشن للمحترفين، والقتال على ست جبهات في كأس العالم للأندية، وكأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، والسوبر السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين، ودوري أبطال آسيا.

ولمتابعة أخر أخبار صفقات ميركاتو الصيف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى