أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

عاجل فيديو | الأهلي المصري يودع الدوري الأفريقي

ودع فريق الأهلي المصري بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم، بعدما عجز عن هز شباك ضيفه ماميلودي صن دونز الجنوب أفريقي، مكتفيًا بتعادل مخيب دون أهداف، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب القاهرة الدولي، لحساب نصف نهائي المعترك القاري.

دخل الأهلي المباراة بقوة من أجل تسجيل هدف مبكر يعيد الفريق إلى أجواء البطولة، وبالفعل تحصل على ضربة جزاء عند الدقيقة 12، بعد تدخل متهور من الحارس ويليامز والمهاجم بيرسي تاو، ابنرى لها علي معلول إلا أن الجنوب أفريقي صحح الخطأ وحرم المارد الأحمر من هدف الأسبقية.

اقرأ أيضًا:

ليونيل ميسي يكشف حقيقة مفاوضات رئيس برشلونة

الضغط الأحمر المتواصل على مرمى الضيوف أحدث حالة من الارتباك في دفاعات صن داونز، ليرسل حسين الشحات عرضية متقنة، عند الدقيقة 24، ارتقى لها ويليامز إلا أن الكرة افلتت من يد الحارس بعد مضايقة من تاو، لتسقط الكرة أمام كهربا إلا أن القائم الأيسر حرم الأهلي من هدف محقق.

وجاء الدور على العارضة هذه المرة لتحول دون تسجيل الأهلي تقدمًا مستحقًا، بعدما مرر المالي أليو ديانج كرة رائعة إلى بيرسي تاو خلف دفاعات صن داونز، عند الدقيقة 29، ليسدد قوها إلا أن العارضة نابت عن الحارس وليامز، لتحافظ على نظافة الشباك.

وتسابق عناصر الأهلي في إهدار الفرص السهلة أمام المرمى الجنوب أفريقي، حتى مع تلقي متوسط ميدان صن داونز مينديتا البطاقة الحمراء بعد تدخل عنيف على ركبة أكرم توفيق عند الدقيقة 83، لم ينجح المارد الأحمر في فك شفرة مرمى وليامز ليودع البطولة.

واستفاد صن داونز من الفوز ذهابًا بهدف دون رد، ليكمل المشوار صوب المحطة الختامية من بطولة الدوري الأفريقي، ليفرض موعدًا ثأريًا أمام الوداد البيضاوي المغربي الذي سبق إلى النهائي بعد الفوز على الترجي التونسي عبر ضربات الترجيح 5-4، بعد فوز كل طرف في ميدانه بهدف نظيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى