أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

صور | الأهلي يعبر إلى نهائي كأس مصر على أنقاض إنبي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزًا عريضًا على حساب نظيره إنبي، بثلاثية دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب القاهرة الدولي، لحساب نصف نهائي بطولة كأس مصر موسم 2022-2023.

سيطر الأهلي على مجريات اللعب وسط تراجع غير مبرر من جانب الفريق البترولي، لينجح المالي أليو ديانج في الحصول على ضربة جزاء عند الدقيقة 33، بعد وقوع دفاعات إنبي في المحظور، ترجمها المتخصص علي معلول إلى هدف الأسبقية.

اقرأ أيضًا:

المملكة تقتحم سباق استضافة كأس العالم 2034.. لهذه الأسباب

انتفض إنبي بعد الهدف الأحمر من أجل العودة إلى أجواء الكأس لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الأهلي، قبل أن تأمن الأخطاء الدفاعية تقدم حامل اللقب بعدما افتك الفرنسي أنتوني موديست الكرة على مشارف منطقة الجزاء، ليسددها إلى داخل الشباك.

ونجح إنبي في تقليص الفارق عن طريق أحمد أمين أوفا، إلا أن الحكم رفض الهدف بعد العودة إلى تقنية «الفار» بسبب التسلل، ليرد الأهلي بالهدف الثالث عبر الوافد الجديد إمام عاشور عند الدقيقة 86، بعد فاصل مهاري رائع، ليوثق عبور المارد الأحمر إلى المحطة الختامية.


وصعد فريق الأهلي إلى المشهد الختامي لبطولة كأس مصر للمرة الخامسة في تاريخه، في مهمة البحث تعزيز رقمه القياسي بإضافة اللقب الـ39، في انتظار الفائز على الطرف الأخر من نصف النهائي في القمة المرتقبة بين الزمالك وبيراميدز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى