أهم الأخبارالكرة العالمية

«فيفا» يدشن أول خطوة على طريق «THE BEST» لعام 2023

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، مساء اليوم الأربعاء، عن انتهاء عملية التصويت من قبل المشجعين في جميع الفئات لجوائز «THE BEST» للأفضل في العالم لعام 2023، والتي شهدت مشاركة أكثر من مليون صوت متفرق على المرشحين.

وقامت الجماهير بالتصويت لأفضل لاعبة، وأفضل لاعب، وأفضل مدرب للسيدات، وأفضل مدرب للرجال، وأفضل حارسة مرمى، وأفضل حارس مرمى، وجائزة «فيفا» بوشكاش، وجائزة الجماهير، وذلك منذ الإعلان عن المرشحين في شهر سبتمبر الماضي.

اقرأ أيضًا:

عاجل | كلوب يكسر حاجز الصمت حيال أزمة موقعة توتنهام وليفربول

ويعكف فيفا على حصر جميع الأصوات بواسطة مراجع داخلي مستقل، قبل الإعلان عن القائمة النهائية في الأسابيع المقبلة، وبعدها سيتم تتويج الفائز في كل فئة في حفل توزيع الجوائز للاحتفال بإنجازات اللاعبين والمدربين الرائدين في كرة القدم للرجال والنساء.

وأزاح «فيفا» الستار في 14 سبتمبر الماضي، عن قوائم المرشحين لجوائز الأفضل في العالم لعام 2023، حيث ضمت قائمة المرشحات لجائزة أفضل لاعبة، أيتانا بونماتي الفائزة بالكرة الذهبية في كأس العالم للسيدات، والتي كانت واحدة من أربع لاعبات إسبانيات في القائمة، وتشمل القائمة أيضًا أربع لاعبات من إنجلترا، وثلاثة لاعبات من منتخب أستراليا، علمًا أن القائمة ضمت 16 لاعبة.

مانشستر سيتي يخطف الأنظار

وشهدت قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب، ستة لاعبين من مانشستر سيتي الإنجليزي من أصل 12 مرشحًا، بالإضافة إلى الإسباني بيب جوارديولا مدرب السيتي، والمرشح لجائزة أفضل مدرب في العالم، أما بالنسبة لمدربي الكرة النسائية، فقد ضمت القائمة أسم إيما هايس وسارينا ويجمان.

ولحساب قائمة المرشحات لجائزة أفضل حارسة مرمى، فقد ضمت ماري إيربس، الفائزة بجائزة القفاز الذهبي في مونديال السيدات، بجانب كاتالينا كوي، وضمت قائمة المرشحين لجائزة أفضل حارس مرمى خمسة أسماء من ثلاث قارات مختلفة، على رأسهم نجم الهلال ياسين بونو.

الأرجنتيني ليونيل ميسي
ميسي

نجم النصر يزاحم ليونيل ميسي

وجاء على رأس قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في عام 2023، الأرجنتيني ليونيل ميسي «باريس سان جيرمان- إنتر ميامي»، والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش «إنتر ميلان- النصر»، والأرجنتيني جوليان ألفاريز «مانشستر سيتي»، والبلجيكي كيفين دي بروين «مانشستر سيتي»، والألماني إلكاي جوندوجان «مانشستر سيتي- برشلونة».

كما تواجد ضمن قائمة المرشحين؛ النرويجي إيرلينج هالاند «مانشستر سيتي»، والإسباني رودري «مانشستر سيتي»، والجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا «نابولي»، والفرنسي كيليان مبابي «باريس سان جيرمان»، والنيجيري فيكتور أوسيمين «نابولي»، والإنجليزي ديكلان رايس «ويستهام يونايتد-آرسنال» والبرتغالي برناردو سيلفا «مانشستر سيتي».

ذا بيست
ذا بيست

صراع مثير في خانة السيدات

ويبدو الصراع مثيرًا على جائزة أفضل لاعبة بين؛ الإسبانية أيتانا بونماتي «برشلونة»، والكولومبية ليندا كايسيدو «ريال مدريد»، والإنجليزية راشيل دالي «آستون فيلا»، والفرنسية كاديدياتو دياني «أولمبيك ليون- باريس سان جيرمان»، والأسترالية كايتلين فورد «آرسنال دبليو اف سي»، ماري فاولر «مانشستر سيتي دبليو إف سي»، والإنجليزية أليكس جرينوود «مانشستر سيتي دبليو إف سي».

كما ضمت أيضًا؛ الإسبانية جينيفر هيرموسو «سي إف باتشوكا فيمينيل»، والأمريكية ليندسي هوران «أولمبيك ليون»، والسويدية أماندا إيليستيدت «آرسنال- باريس سان جيرمان»، والإنجليزية لورين جيمس «تشيلسي»، والأسترالية سام كير «تشيلسي»، والإسبانية مابي ليون «برشلونة»، واليابانية هيناتا ميازاوا «مينافي سينداي»، والإسبانية سالما بارالويلو «برشلونة»، والإنجليزية كيرا والش «برشلونة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى