أهم الأخبارالكرة المحلية

فيديو | المملكة تستهدف تنظيم مونديال 2034.. الكشف عن شروط «فيفا» لاستضافة كأس العالم

تستعد المملكة العربية السعودية، لاتخاذ خطوة جديدة نحو العالمية؛ حيث أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس الاثنين، إرسال خطاب طلب ترشح المملكة الرسمي لاستضافة بطولة كأس العالم 2034 إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وتعتزم المملكة في ترشحها لاستضافة بطولة كأس العالم 2034 تنظيم نسخة استثنائية من البطولة تعكس حرص المملكة على الاستثمار في تطوير كرة القدم، وتقدم في ذات الوقت تجارب كروية تحمل الشغف للاعبين والمسؤولين والجماهير.

وكشف برنامج «دورينا غير» المذاع عبر شاشة القناة السعودية، عن شروط الاتحاد الدولي لاستضافة بطولة كأس العالم؛ حيث يشترط «فيفا» توفر ما لا يقل عن 14 ملعبًا لإسناد المونديال إلى الدولة المتقدمة بالاستضافة.

كما يتشرط الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن يتسع ملعب مباراتي الافتتاح والختام إلى 80 ألف متفرج، بالإضافة أن يتسع ملعب مباراتي الدور نصف النهائي إلى 60 ألف متفرج.

وأشار برنامج «دورينا غير»، إلى ضرورة أن يتسع بقية الملاعب التي تستضيف بطولة كأس العالم إلى 40 ألف متفرج.

وفي نفس السياق قال الناقد الرياضي علي العنزي، إنه لا يوجد دولة تستطيع منافسة المملكة العربية السعودية على استضافة كأس العالم 2034، مؤكدًا أن المملكة تحرص في الوقت الحالي لتقديم بطولات استثنائية.

وأكد المستشار الإعلامي بسام الدخيل، أن الشعب السعودي ساهم في نجاح كأس العالم 2022 بقطر، مضيفًا: «من يستطيع إدارة الحشود في مكة والمدينة سيستطيع استضافة كأس العالم».

المسحل يعلق على استضافة المملكة لكأس العالم 2034

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم عضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ياسر بن حسن المسحل: «كشفنا خلال الأسبوع الماضي عن طموح المملكة باستضافة نسخة عام 2034 من بطولة كأس العالم، ويمثل هذا الخطاب الخطوة التالية في جهودنا نحو تحويل حلم استضافة البطولة إلى واقع».

وأضاف المسحل أن المملكة تركّز في الوقت الحالي على تقديم ملف متكامل يظهر قدرات المملكة لتنظيم هذه البطولة والترحيب بجماهير كرة القدم من جميع أنحاء العالم.

كأس العالم 2034
كأس العالم 2034

أكثر من 70 اتحادًا محليًا يدعمون المملكة

وحظي إعلان الاتحاد السعودي لكرة القدم عن نيّة الترشح وبعد أقل من 72 ساعة على تأييد أكثر من 70 اتحاد من مُختلف القارات، عبر بيانات رسمية أعلنت من خلالها عن دعم المملكة لاستضافة البطولة.

وتتمتع المملكة العربية السعودية بتجربة واسعة وسجل حافل بالنجاحات على صعيد استضافة الفعاليات الرياضية الكبرى، وتشمل قائمة الفعاليات الرياضية التي تستضيفها المملكة مسابقات رياضية بارزة بتواجد مجموعة واسعة من أبرز الرياضيين من الجنسين في العديد من الألعاب المختلفة ومنها كرة القدم، رياضة المحرّكات، التنس، الفروسية، الرياضات الإلكترونية والجولف وغيرها من الالعاب الرياضية العالمية.

 

عاجل | رسميًا.. السعودية تعلن الترشح لاستضافة كأس العالم 2034

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى