دوري روشن السعوديأهم الأخبار

روما بدأ في البحث عن البديل.. هل اتخذ مورينيو قرار الانتقال إلى السعودية؟

يبدو أن البرتغالي جوزيه مورينيو قد اتخذ قرار الرحيل عن تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي روما الإيطالي، الأمر الذي دفع إدارة الأخير في بدء عمليات البحث عن البديل المناسب، وزاد من التكهنات حول انتقال المدير الفني الملقب بـ«سبيشيال وان» للعمل في الملاعب السعودية.

مورينيو البالغ من العمر 60 عاماً يتولى تدريب روما منذ صيف عام 2021 ولديه عقد يمتد حتى 30 يونيو 2024، أي أنه ينتهي بنهاية الموسم الكروي الحالي 2023-2024.

أرقام | سيطرة نصراوية.. تعرف على أكثر 5 لاعبين تسجيلاً للأهداف في ديربي الرياض؟

موقع CalcioMercato الإيطالي؛ أكد أن مورينيو حتى الآن لم يمنح إدارة روما الضوء الأخضر بشأن مفاوضات تجديد تعاقده.

موقف مورينيو يشير إلى احتمالية اتخاذه قرار مغادرة روما بنهاية الموسم الحالي، علماً بأن النادي الإيطالي وضع رافايلي بالادينو المدير الفني لنادي مونزا، كمرشح لخلافة البرتغالي في تدريب ذئاب العاصمة.

وارتبط مورينيو، بالانتقال إلى الدوري السعودي في ميركاتو الصيف الفائت، مع الحديث عن مفاوضات جادة من جانب النصر والهلال، قبل أن تتجدد المحادثات مع مدرب روما مؤخرًا لتولى مهمة الاتحاد بعد فض الشراكة مع مواطنه نونو سانتو، إلا أن البرتغالي بقي في العاصمة الإيطالية.

وأوضح مورينيو، في تصريحات أبرزها الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو، المختص في انتقالات اللاعبين والمدربين: «أعتقد أنني سأنضم يومًا ما إلى الدوري السعودي، سأذهب وأدرب هناك.. نعم هذا سيحدث، لكن هذا اليوم الذي أتحدث عنه لن يكون غدًا أو بعد غد».

مورينيو خلال مسيرته التدريبية تولي قيادة أندية «بورتو البرتغالي – تشيلسي الإنجليزي – إنتر ميلان الإيطالي – ريال مدريد الإسباني – مانشستر يونايتد الإنجليزي – توتنهام الإنجليزي – روما الإيطالي»، وحصد 27 بطولة وفاز بجائزة أفضل مدرب في العالم (4 مرات).

وقاد مورينيو فريق روما في 127 مباراة، فاز في 64 مباراة، تعادل في 27 وتلقى 36 هزيمة، وتوج معه بلقب دوري المؤتمر الأوروبي.

أرقام | ديربي الرياض.. لمن التفوق التاريخي في مواجهات الهلال والنصر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى