تقارير ومقالاتأهم الأخباردوري روشن السعودي

أرقام | ديربي الرياض.. لمن التفوق التاريخي في مواجهات الهلال والنصر؟

تترقب جماهير كرة القدم العربية مواجهة فريق الهلال مع جاره اللدود وغريمه التقليدي النصر، في ديربي الرياض –أحد أشهر ديربيات العالم- ضمن منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2023-2024.

الهلال يستضيف النصر، مساء يوم غد الجمعة، على استاد مدينة الملك فهد الرياضية، في إطار مباريات الجولة الخامسة عشر من بطولة الدوري.

موقف الفريقين

الهلال يدخل مواجهة ديربي الرياض وهو يغرد منفرداً على قمة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن»، حيث يمتلك في رصيده 38 نقطة حصدها من 14 مباراة، حقق خلالها الفوز في 12 مباراة وتعادل في مباراتين.

على الجانب الأخر؛ يأتي النصر في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن»، حيث يتواجد في رصيده 34 نقطة من 14 مباراة، فقد فاز في 11 مباراة وتعادل في واحدة وخسر اثنتين.

فيديو | قبل ديربي الرياض.. نجم النصر يكشف نقطة تفوق كاسترو على جيسوس

المواجهات المباشرة

سوف تحمل مواجهة الغد بين الهلال والنصر الرقم 175 في تاريخ ديريي الرياض بمختلف المسابقات.

وعلى مستوى بطولة الدوري السعودي للمحترفين، تواجه الفريقان في 30 مباراة منذ انطلاق حقبة الاحتراف موسم 2008-2009، الهلال فاز في 15 مباراة مقابل 9 انتصارات لصالح النصر، بينما حسم التعادل نتيجة 6 مباريات أخرى.

وقد سجل لاعبو الهلال 54 هدفاً خلال مواجهة الديربي أمام النصر، بينما أحرز نجوم الأخير 34 هدفاً في شباك الزعيم.

ولم يخسر الهلال أمام النصر في آخر 4 مباريات في جميع المسابقات الرسمية، حيث فاز في 3 وتعادل في 1، منذ آخر هزيمة له على يد العالمي خلال شهر ديسمبر 2021، باستثناء خسارة نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، بهدفي كريستيانو رونالدو، في أغسطس الفائت.

تفوق مرعب لصالح النمور.. تعرّف على تاريخ مواجهات الاتحاد والخليج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى