أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

تفوق مرعب لصالح النمور.. تعرّف على تاريخ مواجهات الاتحاد والخليج

يتأهب فريق الاتحاد لخوض مهمة تبدو في المتناول على الورق أمام ضيفه الخليج، في المباراة التي تُقام عند تمام الساعة التاسعة، مساء اليوم الجمعة، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع، لحساب الجولة الخامسة عشر من دوري روشن للمحترفين لكرة القدم 2023-2024.

الاتحاد يواصل رحلة التعافي من نزف النقاط الحاد الذي عرقل تحركات رفاق كريم بنزيما على مضمار الحفاظ على اللقب وأجبرته على فض الشراكة مع المدرب البرتغالي نونو سانتو، حيث يبحث عن الفوز الأول تحت إمرة الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، بعدما افتتح سجله المحلي بتعادل أمام الاتفاق.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | أبطال أوروبا.. قطار ريال مدريد يدهس نابولي

تاريخ مواجهات الاتحاد ضد الخليج

وحسم الاتحاد آخر مواجهة أمام الخليج في عقر داره، بثلاثية دون رد، في المواجهة التي جرت بينهما في 3 مارس الفائت، ضمن منافسات دوري المحترفين السعودي الموسم الفائت، قبل أن يكمل المشوار بقوة نحو استعادة اللقب الغائب منذ 14 عامًا.

ويمتلك الاتحاد أفضلية كاسحة على حساب الخليج، بعدما حقق النمور الفوز في 6 مباريات من أصل 8 مواجهات جمعت الطرفين في الدوري السعودي للمحترفين، فيما حضر التعادل في مناسبتين، ولم يعرف الدانة في المقابل طعم الانتصار على النمور.

الاتحاد
الاتحاد

التاريخ يدعم الاتحاد في عقر داره

أفضلية الاتحاد أمام الخليج امتدت على مدار المواجهات التي جرت في عرين النمور، حيث خاض النمور 5 مباريات في جدة، حقق خلالها 3 انتصارات، بينما فرض التعادل في مرة واحدة، وهو التفوق الذي يطمح رفاق العائد من الإصابة أحمد حجازي إلى الحفاظ عليه مجددًا مساء اليوم.

ترتيب الاتحاد على جدول الدوري السعودي

ويحتل فريق الاتحاد المركز الرابع على جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين، برصيد 25 نقطة، بعد مرور 14 جولة من عمر الموسم المثير، بفارق 13 نقطة خلف الهلال المتصدر، جمعها من الفوز في 7 مباريات، مقابل 4 تعادلات، بينما تكبّد 3 هزائم فقط حتى الآن.

فريق الخليج
فريق الخليج

ترتيب الخليج على جدول الدوري السعودي

فريق الخليج في المقابل يأتي في المركز الرابع عشر على لائحة الدوري السعودي برصيد 13 نقطة، بفارق 3 نقاط أمام أقرب المهددين بالهبوط إلى «يلو»، من 14 مباراة، جمعها من الفوز في 3 مباريات، مقابل 4 تعادلات، متكبّدًا 7 هزائم حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى