دوري روشن السعوديأخبار مصورةأهم الأخبار

فيديو | بسبب 30 ثانية.. هل تعاد مباراة الاتحاد والاتفاق؟

شهدت مواجهة فريق الاتحاد الأول لكرة القدم مع مضيفه الاتفاق، جدلاً واسعاً في الشارع الكروي السعودي بسبب القرارات التحكيمية التي اتخذها حكم الساحة المجري تاماس بوجنار.

الاتحاد حل ضيفاً على الاتفاق، في المواجهة التي جمعتهما مساء الجمعة على استاد عبدالله الدبل، وانتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، في إطار منافسات الجولة الرابعة عشر من الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2023-2024.

عاجل | أول تعليق من جاياردو بعد التعادل مع الاتفاق

الاتفاق تقدم بهدف أول عند الدقيقة 41 عن طريق لاعبه جيورجينهو فاينالدوم، قبل أن يدرك الاتحاد هدف التعادل عند الدقيقة 54 من توقيع هدافه عبد الرزاق حمد الله.

حكم المباراة المجري تاماس بوجنار احتسب دقيقتين وقت بدل من ضائع في الشوط الثاني ولكنه أطلق صافرة النهاية بعد دقيقة ونصف فقط، ما أثار جدلاً واسعاً حول إمكانية إعادة المباراة مرة أخرى بسبب مخالفة لوائح كرة القدم.

الخبير التحكيمي عبد الله القحطاني خلال تصريحاته لبرنامج «دورينا غير» عبر قناة SSC EXTRA 1، علق قائلاً: «حكم المباراة احتسب دقيقتين وقت بدل ضائع، لكنه أطلق صافرة النهاية بعد دقيقة ونصف فقط، ما يعالج هذا الأمر المادة السابعة في القانون والتي تنص على أنه يجوز للحكم أن يمد الوقت بدل من الضائع، إنما لا يجوز تقليصه».

وأضاف: «كان على الحكم الرابع أو حكم الفيديو تنبه حكم الساحة، خاصةً وأنه لم يخرج من الملعب بعد».

وحول إمكانية إعادة المباراة؛ أجاب القحطاني: «هذا الخطأ لا يؤثر على المباراة، لأن المادة الخامسة كفلت للحكم قراراته، بالطبع لن تعاد المباراة».


وعن صحة هدف الاتفاق؛ أكد الخبير التحكيمي صحته، مشيراً أنه لا توجد أي حالة تسلل على اللاعب الذي أحرز الهدف، ولا يوجد أي تدخل أو تأثير من اللاعب المنافس.

وأكد عبد الله القحطاني عدم وجود ركلة جزاء لصالح الاتحاد عند الدقيقة 55 بعدما سقط المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله داخل منطقة الجزاء.

يشار أن الاتحاد رفع رصيده إلى النقطة 25 في المركز الرابع على سلم ترتيب الدوري السعودي، فيما جاء نادي الاتفاق في المركز السابع برصيد 23 نقطة.

فيديو | كشف حقيقة رحيل حمدالله وسر التمسك بـ«حجازي».. رئيس الاتحاد يفتح الملفات الشائكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى