أهم الأخبارتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

فيديو | كشف حقيقة رحيل حمدالله وسر التمسك بـ«حجازي».. رئيس الاتحاد يفتح الملفات الشائكة

كشف أنمار الحائلي، رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد، المستور عن العديد من الملفات التي أحاط بها الغموض في الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن الرباعي الأجنبي في صفوف العميد تقبل فكرة الرحيل في ميركاتو الصيف الفائت، في ظل زخم الصفقات الكبيرة التي تم جلبها إلى الدوري السعودي للمحترفين.

ويبدو أن تصريحات سعد اللذيذ، نائب رئيس رابطة الدوري السعودي للمحترفين والرئيس التنفيذي المكلف، ألقت حجرًا ثقيلًا في المياه الراكدة، الأمر الذي أجبر العديد من رؤساء الأندية على الخروج من أجل توضيح بعض الأمور، والكشف عن الكثير من الكواليس التي ظلت حبيسة الغرف المغلقة.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | مفاجأة.. رئيس الهلال: فاوضنا رونالدو قبل النصر وهذا سبب توقف الصفقة

وأوضح أنمار الحائلي في تصريحات عبر برنامج «أكشن مع وليد»، الرباعي عبدالرزاق حمدالله ورومارينيو أحمد حجازي ومارسيلو جروهي، لاعبين كبار ساهموا في حصد الاتحاد لقب دوري روشن بعد طول غياب، وكذلك السوبر السعودي، وأعادوا النادي إلى العالمية، ومع ذلك لم يكن لديهم أدنى مشكلة في الرحيل في ميركاتو الصيف الماضي.

الرباعي الأجنبي طلب الرحيل في الصيف

ولفت رئيس الاتحاد، إلى أن الرباعي لم يكن لديهم مانع في المغادرة، ولم يكن لديهم مشاكل في العقود، والمبالغ التي يتحصلون عليها ليست فلكية أو ضخمة، ويمكنهم بأريحية الانتقال إلى أندية كبرى لما يملكون من فنيات وخبرات كبيرة، وجميعهم تحدث بعدم وجود غضاضة في الرحيل من أجل جلب صفقات عالمية إلى النمور.

وأضاف: «الاتحاد يحرص دائمًا على العلاقة مع اللاعبين، ولا يسمح بخروج نجومه إلا من الباب الواسع، وتأكد أن العمل الذي تم بنائه في السنوات العشر الماضية من إداريين ولاعبين وأجهزة فنية، لا يسمح إلا بالتعامل بشكل احترافي وبالحسنى، وهو ديدن العميد، ولن يسمح برحيل أحد بصورة سيئة».

الميزانية حرمت الاتحاد من صفقات عالمية

وحول تصريحات سعد اللذيذ بتلبية صندوق الاستقطاب لكافة مطالب الاتحاد الفنية، قال الحائلي: «بالفعل تم جلب كريم بنزيما وكانتي وجوتا وفابينيو، لكن هناك العديد من الأسماء التي لم يتم التعاقد معها، بسبب عدم وجود ميزانية كافية للنادي، ومن الضروري التحدث بشفافية حيال هذا الأمر».

وأكمل: «التزمنا الصمت طوال الفترة الماضية احترامًا لعمل برنامج الاستقطاب، لكن كنا نتمنى أن تكون شفافية إجابات سعد اللذيذ بشكل أكبر، والحديث عن طلب الاتحاد 4 لاعبين فقط غير صحيح، بينما على الطرف المقابل حصلت أندية النصر والهلال والأهلي على 8 لاعبين».

محادثات لندن وراء ضياع صفقة صلاح

واستطرد أنمار الحائلي: «كافة الأندية لديها لاعبين أجانب سابقين، ولم يكن لدى الاتحاد معضلة في إخلاء مقاعد أجنبية لصفقات جديدة، لكن هل يعتقد أحد أن يُعرض على مجلس الإدارة ضم كيليان مبابي أو فينيسيوس جونيور ويقوم بالرفض؟، كما أن الحديث عن أن نونو سانتو هو من رفض عارٍ تمامًا من الصحة، ولا يوجد مدرب بالعالم يرفض أسماء بهذا الشكل».

وعرج إلى الحديث عن مفاوضات الدولي المصري محمد صلاح، معقبًا: «كنت أنتظر من سعد اللذيذ أن يتحدث عن كواليس المحادثات مع نجم ليفربول وكنا معًا في لندن، ولماذا فشلت الصفقة؟، وكذلك الحال حيال ماركينيوس مع باريس سان جيرمان، وإلكاي جوندوجان وكيفين دي بروين».

صفقات الاتحاد الموسم المقبل

وأردف: «من حق جماهير الاتحاد أن تنتقد الإدارة بسبب التعاقدات، النصر تحصل على إيميريك لابورت والهلال جلب كاليدو كوليبالي، على مستوى الدفاع، وتعاقد الأهلي مع رياض محرز، بينما الاتحاد الذي ينتظر مشاركة في مونديال الأندية لم يتحصل على لاعبين».

وأفصح الحائلي عن السر وراء عدم جلب باقي الصفقات في الصيف: «الرد من برنامج الاستقطاب أنه لا توجد ميزانية الآن لنادي الاتحاد، مع تأجيل الصفقات إلى الموسم القادم، وهنا طالبنا بالحصول على المبالغ المخصصة كاملة من أجل إبرام التعاقدات المطلوبة، وعندها لن تكون هناك حاجة لمزيد من الصفقات في قادم الأعوام، بعد تكوين فريق قوي».

عدالة جلب الصفقات

واستطرد: «تم رفض طلب الاتحاد مع التأكيد على أن النصر والهلال لم يحصلوا على المزيد من الصفقات في الموسمين القادمين، طالبنا بمعرفة ميزانية الناديين إلا أن هذا لم يحدث بسبب سرية المعلومات، إذن إين الشفافية؟، وكان من الأولى أن يخصص على سبيل المثال 500 ريال لكل نادٍ وتتحرك كل إدارة على ضوء المتوفر لديها وإمكانياتها».

أنمار الحائلي واصل كشف الحقائق: «في البداية تم التعامل مع كافة الأندية بشكل متساوٍ، لكن بعد ذلك حصل البعض على 8 لاعبين، وعندما طالبنا في الاتحاد بهذا العدد جاء الرد بعدم وجود ميزانية، وهناك الكثير من التفاصيل من الممكن أن نكشف عنها حيال ما تم في الكواليس وتفاصيل التفاصيل، إذا أراد سعد اللذيذ ذلك، طالما رمى الكرة في ملعبنا».

لابورت ورونالدو
لابورت ورونالدو

رونالدو ونيمار ومحرز تفضح أكذوبة التبديد

وسخر رئيس الاتحاد من الحديث بأن النادي الغربي أنهى الميزانية المخصصة له في التعاقد مع عدد من اللاعبين بمبالغ كبيرة مقارنة بباقي الأندية على غرار بنزيما وكانتي، معقبًا: «بكم تم التعاقد مع كريستيانو رونالدو ونيمار دا سيلفا ورياض محرز؟، المواقع العالمية والاجتهادات الشخصية والوكلاء كشفوا بالفعل عن الأرقام، أتحدى أن يكون الاتحاد تجاوز الميزانية أو بدد الأموال».

وشدد رئيس النادي الغربي على أن برنامج الاستقطاب يتحمل اللاعبين الذين تم التعاقد معهم، وهو ما صرح به بالفعل سعد اللذيذ، ليبقى التساؤل مطروحًا: لماذا لم يجلب ثمانية لاعبين لنادي الاتحاد؟، ولماذا لم يلبي المطالب الفنية الكاملة».

مصير حمدالله وسر بقاء حجازي

وختم أنمار الحائلي تصريحاته: «عبدالرزاق حمدالله لم يطلب الرحيل في ميركاتو الشتاء حتى الآن، وفيما يخص أحمد حجازي هو لاعب كبير وكابتن الفريق، وغيابه لم يكن لفترة طويلة، ولم يكن لديه أدنى مشكلة في المغادرة، وسر التمسك بالمدافع المصري يكمن في الميزانية، من أجل جلب فيرجل فان دايك أو ماركينيوس، وبعدها لن نقول لا وكذلك الحاجز سيرحب بذلك».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى