دوري روشن السعوديأهم الأخبار

عاجل | موعد وصول «غالاردو» إلى المملكة لحسم تعاقده مع الاتحاد رسمياً

حسم خوان بريوس وكيل أعمال المدرب الأرجنتيني مارسيلو غالاردو، الجدل بشأن تعاقد موكله مع إدارة نادي الاتحاد لتولي منصب المدير الفني لفريق كرة القدم الأول خلفاً للبرتغالي المقال نونو سانتو، الذي أقيل من منصبه بعد فترة من سوء النتائج وتذبذب الأداء هذا الموسم 2023-2024.

وقررت إدارة نادي الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، فض الشراكة مع سانتو، بعد عملية تقييم شاملة، في خطوة بدت منطقية بالنظر إلى تراجع الأداء وسوء نتائج النمور في الآونة الأخيرة.

إقالة سانتو جاءت بعد ساعات من تلقى الاتحاد الهزيمة الأول في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، خارج القواعد أمام مضيفه القوة الجوية العراقي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.

بريوس صرح لموقع «SHOOT» قائلاً: «غالاردو سوف يتولى تدريب الاتحاد عد الاتفاق على كافة التفاصيل المتعلقة بالراتب والمدة».

وأضاف وكيل أعمال المدرب الأرجنتيني: «غالاردو سيوقع عقود تدريب الاتحاد رسمياً خلال الساعات المقبلة».

وتابع: «لقد تابع غالاردو مباريات الاتحاد الأخيرة وناقش بالفعل مع إدارة النادي ملف الصفقات الجديدة في يناير، وكل شيء سيتضح في الأيام المقبلة ولكنه سيصل خلال فترة قليلة إلى المملكة لحسم كل شيء».

عاجل | 8 خبراء أجانب.. تعرف على الجهاز الفني الجديد للاتحاد تحت قيادة غالاردو

صانع أمجاد ريفر بليت

غالاردو البالغ من العمر 47 عاماً لا يرتبط بأي ناد خلال الفترة الحالية منذ أن رحل عن تدريب ريفر بليت في ديسمبر 2022.

ويمتلك غالاردو سجلًا مليئًا بالنجاحات مع ريفر بليت، حيث قاده خلال الفترة من 2014 إلى 2022 في 424 مباراة، فاز في 232 مباراة وتعادل في 101 بينما تلقى 91 هزيمة.

وتوج غالاردو مع ريفر بليت بـ13 بطولة، أبرزها كأس كوبا ليبرتادورس (مرتين)، بجانب كأس الأرجنتين والدوري الأرجنتيني وكوبا سودا أمريكانا، وكاس سوبر أمريكا الجنوبية.

يشار أن فريق الاتحاد الأول لكرة القدم تنتظره استحقاقات هامة خلال الفترة القادمة، حيث يشارك في كأس العالم للأندية 2023، بجانب الدفاع عن لقبه كبطل لدوري روشن، ومحاولة استعادة عرشه الآسيوي الغائب من سنين طويلة في دوري أبطال آسيا، بالإضافة للمنافسة على أغلى الكؤوس، كأس خادم الحرمين الشريفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى