دوري روشن السعوديأهم الأخبارالكرة المحلية

عاجل | 8 خبراء أجانب.. تعرف على الجهاز الفني الجديد للاتحاد تحت قيادة غالاردو

يستعد المدرب الأرجنتيني مارسيلو غالاردو، لبدء مهمة إنقاذ الموسم الكروي الحالي 2023-2024 لفريق الاتحاد الأول لكرة القدم، بإعادته إلى المسار الصحيح والمنافسة على الألقاب بعد فترة من سوء النتائج وتذبذب الأداء تحت قيادة المدرب البرتغالي المقال نونو سانتو.

وقررت إدارة نادي الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، فض الشراكة مع سانتو، بعد عملية تقييم شاملة، في خطوة بدت منطقية بالنظر إلى تراجع الأداء وسوء نتائج النمور في الآونة الأخيرة.

إقالة سانتو جاءت بعد ساعات من تلقى الاتحاد الهزيمة الأول في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، خارج القواعد أمام مضيفه القوة الجوية العراقي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.

إدارة نادي الاتحاد؛ توصلت إلى اتفاق رسمي مع مارسيلو غالاردو، من أجل تولي تدريب الفريق خلال الفترة المقبلة، بموجب عقد يمتد لمدة موسم ونصف مع إمكانية تمديد العقد لفترة إضافية حتى 2026.

«فيفا» يطلق باقات الضيافة لمونديال الأندية «جدة 2023»

الجهاز المعاون

ومن المنتظر أن يتولى غالاردو الإدارة الفنية لفريق الاتحاد بمساعدة جهاز فني أجنبي بالكامل، وسيكون مكون من ماتياس بيسكاي مدرب مساعد أول، هيرنان بويان مدرب مساعد ثان، ماريانو بارناو مدرب مساعد ثالث، بجانب المعد البدني بابلو دولتشي ومحلل البيانات ناهويل هيدالغو، بالإضافة إلى مدرب حراس المرمى سيزار زينيلي، وأخصائي علاج طبيعي خورخي بومبيتشينو، بينما سيتولى ماتياس غيرلاندا منصب المنسق الإعلامي.

صانع أمجاد ريفر بليت

غالاردو البالغ من العمر 47 عاماً لا يرتبط بأي ناد خلال الفترة الحالية منذ أن رحل عن تدريب ريفر بليت في ديسمبر 2022.

ويمتلك غالاردو سجلًا مليئًا بالنجاحات مع ريفر بليت، حيث قاده خلال الفترة من 2014 إلى 2022 في 424 مباراة، فاز في 232 مباراة وتعادل في 101 بينما تلقى 91 هزيمة.

وتوج غالاردو مع ريفر بليت بـ13 بطولة، أبرزها كأس كوبا ليبرتادورس (مرتين)، بجانب كأس الأرجنتين والدوري الأرجنتيني وكوبا سودا أمريكانا، وكاس سوبر أمريكا الجنوبية.

يشار أن فريق الاتحاد الأول لكرة القدم تنتظره استحقاقات هامة خلال الفترة القادمة، حيث يشارك في كأس العالم للأندية 2023، بجانب الدفاع عن لقبه كبطل لدوري روشن، ومحاولة استعادة عرشه الآسيوي الغائب من سنين طويلة في دوري أبطال آسيا، بالإضافة للمنافسة على أغلى الكؤوس، كأس خادم الحرمين الشريفين.

ليست مثل الصين.. رئيس بايرن ميونخ يحذّر من «الهيمنة السعودية»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى