أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالمية

فيديو | مورينيو: لهذا السبب رفضت العرض السعودي و«السعادة» مفتاح رونالدو

اعترف البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو، المدير الفني السابق لفريق روما الإيطالي، أنه تلقى العديد من العروض المغرية في أعقاب فك الارتباط مع ذئاب العاصمة، أبرزها من الدوري السعودي للمحترفين، مشددًا على كريستيانو رونالدو لا يحتاج مدربًا بقدر ما يبحث عن «السعادة».

اقرأ أيضًا:

تجاوز الحد.. إنتر ميامي في ورطة جديدة قبل افتتاح الدوري الأمريكي

وارتبط جوزيه مورينيو، البالغ من العمر 60 عامًا، بالانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين في ميركاتو الشتاء، إلى جانب تحركات إنجليزية وإيطالية من أجل إبقاء المدرب البرتغالي في أجواء أوروبا، وهو الاهتمام الذي يتفق مع رغبة البرتغالي في هذا التوقيت.

«آلام روما» وراء رفض العرض السعودي

وأوضح مورينيو، في لقاء مع نجم مانشستر يونايتد السابق ريو فرديناند: «رفض تدريب منتخب البرتغال إلى جانب أحد الأندية السعودية، بالفعل تلقيت العديد من العروض بعد الرحيل عن روما، لكن لم أكن مهتماً بها، الإقالة كانت مؤلمة، لقد قمت بالتضحية كثيرًا من أجل النادي الإيطالي».

واختارت إدارة روما فض الشراكة المدرب البرتغالي، وتعيين أسطورة الذئاب دي روسي، بعدما عجز عن قيادة الذئاب لتحقيق الفوز في ثلاث مباريات تواليًا، شهدت إقصاء الجيلاروسي من كأس إيطاليا على يد الغريم اللدود لاتسيو، قبل أن يخسر بثلاثية مقابل هدف أمام ميلان، ضمن منافسات الكالتشيو.


مانشستر يونايتد.. الوصافة إنجاز كبير

وحول الفترة التي أمضاها رفقة الشياطين الحمر، قال المدرب البرتغالي، عبر منصة «FIVEUK»: «أشعر بالفخر للحصول على فرصة تدريب مانشستر يونايتد، دون شك إنه نادٍ عريق وعظيم، لكن أجد المساندة الكافية خاصة من الإعلام في أولد ترافورد».

وشدد «سبشيال وان» على أنه حاول إعادة ترتيب الأوراق المبعثرة داخل النادي الإنجليزي، حيث عانى من افتقاد الهيكل التنظيمي والإداري المناسب بعد رحيل السير أليكس فيرجسون، معتبرًا أن تلك المعطيات جعلت تحقيق المركز الثاني أحد أعظم الإنجازات التي حققها على مقعد المدرب.

الأمير عبدالعزيز بن تركي ومورينيو
مورينيو

رونالدو يحتاج إلى توفير السعادة

وأكد مورينيو على أن الانتقال إلى صفوف ريال مدريد أحدث طفرة في مسيرة أسطورة كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم فريق النصر الحالي، حيث كانت بمثابة نقطة تحول على الصعيد الفني، حيث تحول من جناح مؤثر إلى مهاجم فتاك يسجل باستمرار ويطارد الأرقام القياسية.

المدرب البرتغالي كال المديح إلى صاروخ ماديرا بعد مسيرة تاريخية لا تتكرر، معتبرًا أن كريستيانو رونالدو لا يحتاج إلى مدرب أو من يوجه النصائح فوق الميدان حيال طريقة اللعب، وإنما فقط يحتاج إلى توفير السعادة وخلق بيئة مثالية، وعندها يتوهج على نحو مثير.

سنوات الكلاسيكو المذهلة

مورينيو اعتبر أن تولي منصب المدير الفني لفريق ريال مدريد كانت الحقبة الأكثر شغفًا، حيث شكّل التنافس المذهل مع الغريم اللدود برشلونة الصراع الأعلى في مسيرته، حيث خطف أنظار عشاق كرة القدم حول العالم على مدار السنوات، لمتابعة هذا المعترك الاستثنائي بين الكبيرين.

وختم مدرب ريال مدريد السابق تصريحاته، بالتأكيد على أن الإنجليزي المتألق جود بيلينجهام، يقدم مستويات رائعة رفقة ريال مدريد وفي فترة وجيزة، في ظل الجودة المذهلة التي يتمتع بها، وعندما يفتح يده بعد التسجيل لا يعنى هذا أنه مغرور بعدما ما يبعث رسالة «ها أنا أفعلها من جديد».

جوزيه مورينيو
جوزيه مورينيو

وقاد «سبشيال وان» فريق روما في 138 مباراة، حقق خلالها الفوز في 68 مباراة، بينما تكبّد 40 هزيمة مقابل 30 تعادلًا، قبل أن يترك الذئاب في المركز التاسع على جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 29 نقطة وبفارق 5 نقاط خلف المربع الذهبي.

البرتغالي، البالغ من العمر 60 عاماً، والذي يقضي فترة من الراحة في الوقت الحالي بعد الرحيل عن روما، كما سبق له تدريب العديد من الأندية الكبيرة في أوروبا، أبرزها بورتو البرتغالي وإنتر الإيطالي، بجانب مانشستر يونايتد وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير في إنجلترا، وريال مدريد الإسباني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى