المنتخب السعوديأهم الأخبار

مانشيني يستدعي لاجامي للانضمام إلى معسكر الأخضر في البرتغال

قرر الجهاز الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، بقيادة المدرب الإيطالي ربرتو مانشيني، استدعاء اللاعب علي لاجامي من أجل الانضمام إلى المعسكر الإعدادي المقام حاليًا في مدينة لاقوس البرتغالي، استعدادًا لخوض غمار نهائيات كأس آسيا 2023.

ويأتي استدعاء لاجامي بعدما سمح مانشيني للمدافع حسن كادش بمغادرة معسكر الأخضر بسبب الإصابة، على أن يستكمل البرنامج العلاجي رفقة ناديه الاتحاد.

ويعد لاجامي من العناصر الأساسية في تشكيلة ناديه النصر، فمنذ انطلاق الموسم الحالي 2023-2024 شارك المدافع البالغ من العمر 27 عاماً في 7 مباريات بمختلف البطولات بمجموع 502 دقيقة.

وكان الأخضر قد اكتفى بالتعادل الإيجابي مع نظيره النيجيري، بنتيجة 2-2، في مباراة ودية جمعتهما مساء أمس الجمعة.


يخوض الأخضر مباراة ودية ثانية أمام منتخب مالي، يوم الثلاثاء المقبل الموافق 17 أكتوبر، في ختام معسكره الإعدادي المقام في مدينة لاقوس.

ويسعى مانشيني إلى التعرف بشكل أكبر على كافة العناصر المتاحة على رقعة الأخضر خلال المعسكر الإعدادي، في الطريق إلى الاستقرار على القوام المثالي القادر على استعادة كبرياء المنتخب السعودي الذي أبهر العالم في المونديال، بعد أسقط الأرجنتين في ملحمة تاريخية على الأراضي القطرية.

وكانت قرعة كأس آسيا «قطر 2023»، التي جرت في دار أوبرا كتارا في العاصمة القطرية الدوحة، في 11 مايو الفائت، أسفرت عن تواجد الأخضر ضمن فرق المجموعة السادسة، إلى جوار منتخبات سلطنة عمان وتايلاند وقيرغزستان، والتي تبدو في متناول رفاق القائد سلمان الفرج.

كما جاء الأخضر في المجموعة السابعة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، المقرر في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، التي تضم الأردن وطاجيكستان والفائز من مواجهة الدور الأول (رقم 6) بين كمبوديا وباكستان.

فيديو | الأخضر يوقف سلسلة الهزائم الودية بتعادل إيجابي مع نيجيريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى