أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل فيديو | أبطال آسيا.. النصر يروض الفهود ويفرض موعدًا عربيًا في ربع النهائي

حجز فريق النصر تذكرة العبور إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023-2024 من الباب الواسع، بعدما جدد الفوز على ضيفه الفيحاء، بهدفين دون رد، في القمة السعودية التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب الأول بارك، لحساب إياب دور الستة عشر من المعترك القاري.

اقرأ أيضًا:

حانت لحظة الحقيقة.. الحكم على داني ألفيس في قضية الاعتداء الجنسي

سيطر العالمي بشكل كامل على مجريات اللعب مستفيدًا من ركون المنافس البرتقالي إلى الدفاع، قبل أن ينجح أوتافيو في ترجمة الأفضلية إلى هدف التقدم عند الدقيقة 17، بعدما ارتقى فوق الجميع ليحوّل عرضية عبدالله الخيبري إلى داخل شباك الفيحاء.

وأطلق الأسطورة كريستيانو رونالدو رصاصة الرحمة على الفهود، مستفيدًا من خطأ فادح من حارس الضيوف فلاديمير ستويكوفيتش عند الدقيقة 86، بعدما فشل الأخير في إبعاد تمريرة رائعة من مارسيلو بروزوفيتش لتمر الكرة إلى صاروخ ماديرا في مواجهة المرمى الخالي، الذي أكملها بأريحية إلى داخل الشباك.

وكرر رجال المدرب البرتغالي لويس كاسترو التفوق على الفيحاء من جديد، بعدما حسم مباراة الذهاب التي جرت يوم الأربعاء الماضي، بهدف دون رد حمل توقيع كريستيانو رونالدو، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ليتجاوز الفهود بثلاثة أهداف دون رد في مجموع المواجهتين.

وفرض النصر موعدًا من العيار الثقيل أمام شقيقه العين الإماراتي، في الدور ربع النهائي من دوري الأبطال، بعدما تجاوز الزعيم بشق الأنفس عقبة منافسة ناساف كارشي الأوزبكي، بهدفين مقابل هدف وحيد في مجموع المباراتين، بعد انتهاء موقعة الذهاب دون أهداف.

ونجح النصر في بلوغ الدور قبل النهائي للمرة الثالثة السنوات الأخيرة، حيث تتضاعف طموحات أصفر الرياض هذا العام في التقدم صوب المشهد الختامي والمنافسة على التتويج باللقب المفقود، فيما توقف مغامرة الفيحاء الاستثنائية عند عتبات ثمن النهائي في الظهور القاري الأول.

سيطرة مطلقة وتقدم مستحق

كانت الأفضلية لفريق النصر منذ بداية اللقاء، حيث فرض السيطرة على مجريات اللعب بفضل تحركات أوتافيو وساديو ماني وعبدالله الخيبري وبروزوفيتش، ومن أمامهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، في المقابل كان على الفيحاء استيعاب الضغط الهجومي لأصحاب الأرض.

وبعد سلسلة من الطلعات الهجومية لفريق النصر على مناطق الفيحاء، جاء هدف السبق الأول حينما مرر عبدالله الخيبري كرة بينية عالية على رأس زميله أوتافيو، عند الدقيقة 17، والذي حولها برأسه في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس فلاديمير ستويكوفيتش.

وواصل فريق النصر الامتداد نحو المناطق الأمامية بحثًا عن هدف التعزيز الثاني، في حين زادت متاعب الفيحاء بعد أن افتقد خدمات مهاجمه أنتوني نواكايمي بسبب الإصابة، بعد مرور نصف ساعة لعب، ليستعين المدرب فوك رازوفيتش بالبديل سلطان مندش.

ولم يكن رونالدو محظوظًا حينما ارتدت كرته الرأسية من القائم الأيمن بعد كرة عرضية متقنة أرسلها مارسيلو بروزوفيتش، عند الدقيقة 37، ثم جاءت أولى فرص اللقاء لصالح الفيحاء عبر تسديدة جونيور سكالا من خارج منطقة الجزاء حيث علت العارضة في الدقيقة الأخيرة.

وبذل أوتافيو مجهودًا كبيرًا بدأه من خارج منطقة الجزاء ثم توغل إلى داخلها وسدد كرة رغم الكثافة الدفاعية لكن المحاولة وجدت الحارس ستويكوفيتش لها بالمرصاد عند الدقيقة 45+4، لتبقى النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول من اللقاء.

 رونالدو يواصل التوهج

واستمرت سيطرة النصر في الشوط الثاني من المواجهة، وألغى الحكم هدفًا لصالح كريستيانو رونالدو بسبب التسلل عند الدقيقة 47، ثم عاد الأسطورة البرتغالي مجددًا ذاته لتهديد مرمى الفيحاء حينما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، في الدقيقة 53، تصدى لها بنجاح الحارس ستويكوفيتش.

مال اللقاء إلى الهدوء بعد ذلك مع غياب للمحاولات الهجومية من قبل الفريق الضيف، في حين جرب النجم السنغالي ساديو ماني حظه بالتسديد من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء، عند الدقيقة 66، لكنها جاءت خارج الخشبات الثلاث.

وأشرك مدرب الفيحاء فوك راسوفيتش الجناح مهند القيضي بدلًا من عبدالرحمن السفري، في حين دفع لويس كاسترو مدرب النصر، على الطرف المقابل، بكل من عبدالمجيد الصليهم وسامي النجعي عوضًا عن أيمن يحيى وأوتافيو من أجل تنشيط صفوف الفريق المضيف.

وواصل بروزوفيتش أدوراه المميزة في وسط الملعب عبر تمريراته المميزة والتي وصلت إحداها إلى كريستيانو رونالدو، عند الدقيقة 86، ليستغل بدوره عدم نجاح الحارس ستويكوفيتش في إبعاد الكرة ليسكنها دون متاعب في المرمى الخالي.

ومرت الدقائق بعد ذلك دون أي جديد على مستوى النتيجة، لتنتهي المواجهة بفوز صريح للنصر على مواطنه الفيحاء، حيث واصل رفاق كريستيانو رونالدو مسيرتهم بنجاح في دوري أبطال آسيا هذا الموسم بحثًا عن اللقب الغائب عن خزائن العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى