أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو | على مشارف الـ40.. كريستيانو رونالدو يحقق رقمًا إعجازيًا في الألفية الأولى

واصل أسطورة كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم الفريق الأول لنادي النصر، كتابة التاريخ، بعدما قاد العالمي لتحقيق فوز ثمين على حساب شقيقه الفيحاء، ضمن منافسات دوري أبطال آسيا 2023-2024، مع الوصول إلى المواجهة رقم 1000 في مشوار الدون المرصع بالذهب.

اقرأ أيضًا:

بعد نفض غبار كأس آسيا.. عجلة الدوري السعودي للمحترفين تدور من جديد

وقاد كريستيانو رونالدو فريق النصر لخطف فوز ثمين من بين أنياب مضيفه الفيحاء، بهدف دون رد، في المباراة المثيرة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في العاصمة الرياض، ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال آسيا 2023-2024.


الفريق الأصفر انتظر حتى الدقيقة 81 من أجل كسر صمود الفهود، بعدما أرسل مارسيلو بروزوفيتش تمريرة رائعة إلى كريستيانو رونالدو، الذي غمزها بطريقة رائعة من فوق الحارس فلاديمير ستيكوفيتش، ليقص الدون شريط الأهداف في عام 2024، ويكسر صيام التهديف أمام الفيحاء.

المباراة رقم 1000 منحت صاروخ ماديرا العديد من المكاسب، على رأسها فك شفرة مرمى الفيحاء لأول مرة بعد 180 دقيقة عجاف، إلى جانب افتتاح عداد الأهداف في عام 2024، مع وضع النصر على أعتاب التأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال.

ماكينة أهداف كريستيانو رونالدو، وهو على مشارف الـ40، وصلت إلى الرقم 746 هدفًا، في 1000 مباراة في مشواره مع كافة الأندية؛ بمعدل 0.87 هدف في المباراة، امتدت على مدار 22 موسمًا على التوالي، منذ عرف الطريق إلى الشباك لأول مرة بألوان سبورتينج لشبونة البرتغالي.

وإلى جانب النصر، الذي شهد تواجد الأسطورة البرتغالي في 53 مباراة حتى الآن في مشوار لازال ينتظر الكثير من الإبداع، لعب رونالدو 31 مباراة رفقة سبورتينج لشبونة، كما خاض 346 لقاءً مع مانشستر يونايتد، وبلغ ذروة التوهج في 438 مناسبة مع ريال مدريد، كما ظهر في 134 مباراة مع يوفنتوس.

وبعد تجاوز حاجز 39 عامًا بأيام قليلة، واصل كريستيانو رونالدو التألق بألوان النصر، حيث سجل الهدف رقم 31 في شباك الفيحاء، من أصل 32 مباراة خاضها في الموسم الحالي لحساب كافة المنافسات، من بينها 5 أهداف لحساب بطولة دوري أبطال آسيا.

ووضع رجال المدرب لويس كاسترو قدمًا في دور الثمانية من دوري أبطال آسيا بعدما عاد إلى الديار بانتصار ثمين، وذلك قبل أن يتجدد الموعد بين النصر والفيحاء، في مباراة الإياب المقررة يوم الأربعاء المقبل 21 فبراير، على ملعب الأول بارك في الرياض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى