أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

بعد نفض غبار كأس آسيا.. عجلة الدوري السعودي للمحترفين تدور من جديد

تعود عجلة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم 2023-2024، لتدور من جديد بأقصى طاقتها عبر نافذة الجولة الـ20 من عمر الموسم المثير، بعد فترة توقف الدولي التي شهدت مشاركة المنتخب الوطني الأول في منافسات كأس آسيا التي أسدل الستار عنها في قطر.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | أبطال آسيا.. رونالدو يقود النصر لكسر صمود الفيحاء

وتبدأ أولى مباريات الجولة العشرين على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، عندما يلتقي فريق أبها مع ضيفه التعاون، فيما يشهد ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، مواجهة متكافئة إلى حد كبير بين فريق الخليج ونظيره الاتفاق.

الاتفاق والتعاون

وتتواصل منافسات الدوري بعد غدٍ، عندما يستضيف فريق ضمك ضيفه الشباب في مدينة خميس مشيط، ويتقابل الوحدة مع ضيفه الطائي، على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة، ويحلّ الأهلي ضيفًا على الأخدود على ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبدالعزيز الرياضية بنجران.

ويحمل السبت المقبل مواجهتين في صراع القمة والقاع، الأولى تشهد استضافة فريق الحزم لضيفه الفيحاء على ملعب نادي الحزم في الرس، بينما يطوي النصر الصفحة الآسيوية مؤقتًا عندما يستضيف الفتح، على ملعب الأول بارك في قلب العاصمة الرياض.

ويستقبل فريق الهلال، الأحد المقبل، ضيفه الرائد على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية بالرياض، من أجل الابتعاد بصدارة ترتيب دوري روشن، وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية بجدة، يواجه الاتحاد، حامل اللقب، نظيره الرياض، بحثًا عن إنعاش حظوظ المنافسة على القمة.

ويحتل الهلال صدارة ترتيب دوري روشن بـ53 نقطة، والنصر وصيفًا بـرصيد 46 نقطة، ويأتي الأهلي ثالثاً بـ40 نقطة، ويحل التعاون في المركز الرابع 34 نقطة، والمركز الخامس الاتحاد برصيد 31 نقطة، بينما جاء ضمك في المرتبة السادسة بـعدما جمع 30 نقطة.

الهلال
الهلال

وذهب المركز السابع لصالح الفتح بـ29 نقطة، والاتفاق ثامنًا بـ25 نقطة، والوحدة تاسعًا بـ25 نقطة، وبالمركز العاشر الخليج بـ22 نقطة، والحادي عشر الشباب بـ21 نقطة، والثاني عشر الأخدود بـ20 نقطة، والثالث عشر الرائد بـ19 نقطة، والفيحاء الرابع عشر بـ19 نقطة، والرياض في المركز الخامس عشر بـ19 نقطة، والطائي السادس عشر بـ17 نقطة، يليه أبها بـ14 نقطة، والثامن عشر والأخير الحزم بـ13 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى