أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

ترقب سعودي.. ريال مدريد يكتب السطر الأخير في رواية لوكا مودريتش

اقتربت قصة الدولي الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش بين جدران ريال مدريد الإسباني من النهاية، بعد مسيرة مرصعة بالذهب في سنتياجو برنابيو، الأمر الذي يفتح الباب على مصراعيه أمام أندية الدوري السعودي للمحترفين للظفر بصفقة من العيار الثقيل في الصيف المقبل.

اقرأ أيضًا:

بعد نفض غبار كأس آسيا.. عجلة الدوري السعودي للمحترفين تدور من جديد

مودريتش البالغ من العمر 38 عامًا يرتبط مع ريال مدريد حتى 30 يونيو 2024؛ حيث دخل الفترة الحرة من تعاقده يناير الفائت، ليصبح متاح له التفاوض مع أي ناد والتوقيع له دون الحاجة لموافقة إدارة المرينجي، على أن ينتقل مجاناً بداية من الموسم المقبل 2024-2025.

مودريتش يعاني من وضع غير مسبوق

وكشفت صحيفة «ريليفو» الإسبانية، اليوم الخميس، أن النادي الملكي يدرس جديًا استباق الأحداث وتوديع لوكا مودريتش قبل انتهاء الموسم الحالي، في ظل قناعة إدارة فلورنتينو بيريز أن رواية الكرواتي الرائع وصلت إلى السطر الأخير في سنتياجو برنابيو.

ولفت التقرير إلى أن قرار المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في مواجهة لايبزج ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا، شكّل مستقبل مودريتش مع الميرينجي، بعدما جلس الكرواتي على مقاعد البدلاء طوال المباراة، دون أن يشارك في عمليات الأحماء في مشهد غير مسبوق.

واعتبر أن تلك الخطوة تكشف بشكل واضح أن لوكا مودريتش خرج تمامًا من حسابات كارلو أنشيلوتي، حيث يعتمد على اللاعبين الشباب فقط، ضمن مخطط تجديد الدماء في عروق الميرينجي، بتواجد بيلينجهام وكامافينجا وفالفيردي وتشواميني وإبراهيم دياز.

وشدد التقرير على أن المعطيات الجديدة يتقلص معها دور القائد الكرواتي، على نحو يدفع إدارة ريال مدريد نحو منح مودريتش نهاية مثالية تليق بما قدم في العاصمة الإسبانية على مدار 12 عامًا، عبر تكريم مبكر يسدل الستار عن مسيرة أسطورية في البرنابيو.

مودريتش

مودريتش يقترب من الدوري السعودي

ولم يتمكن صاحب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2018، من الصمود أمام قوة المنافسة داخل صفوف الميرينجي، وهو الأمر الذي عجّل بقرار رحيل مودريتش مبكرًا، خاصة مع اهتمام أندية الدوري السعودي بالحصول على خدمات الكرواتي الأنيق في ميركاتو الصيف.

مودريتش يبدو أكثر انفتاحًا من أي وقت مضى على الانتقال إلى دوري روشن للمحترفين، في صفقة من المتوقع أن يحصل بموجبها على نحو 40 مليون يورو في الموسم الواحد، بينما يبقى التهديد الوحيد أمام العروض السعودية هو دخول أندية أمريكية على خط الصفقة.

وبدا مودريتش غير سعيد بالوضع الحالي في ريال مدريد، خاصة بعدما اعتاد على التواجد بشكل أساسي في تشكيل الفريق الملكي على مدار السنوات العشر الماضية، خاصة وأن الكرواتي أكد في أكثر من مناسبة أنه في أتم جاهزية بدنية وفنية ولا يحتاج إلى الراحة وإنما فقط يريد اللعب بانتظام.

وشارك صاحب القميص رقم 10، الذي مدد التعاقد مع ريال مدريد في يونيو الفائت لموسم إضافي حتى صيف 2024، في 27 مباراة فقط لحساب جميع المنافسات في الموسم الجاري، بمعدل 1374 دقيقة، ساهم خلالها في تسجيل هدف وحيد، وقدم 6 تمريرات حاسمة.

وانتقل لوكا مودريتش إلى صفوف ريال مدريد في موسم 2012-2013 قادمًا من توتنهام هوتسبير الإنجليزي في صفقة بلغت قيمتها 40 مليون يورو، ليشكل واحدة من أبرز القطع المؤثرة على رقعة الميرينجي على مدار 10 سنوات، حقق خلالها 23 لقبًا، على رأسها خماسية دوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى