أهم الأخبارأخبار مصورةالدوري الإسبانيالكرة العالمية

فيديو صور | أبطال أوروبا.. ريال مدريد يكرس العقدة أمام نابولي

وجبة كروية دسمة تلك التي شهدها ملعب دييجو أرماندو مارادونا، مساء اليوم الثلاثاء، بعدما رسخ فريق ريال مدريد الإسباني التفوق الكاسح أمام مضيفه نابولي الإيطالي، بثلاثية مقابل هدفين، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا 2023-2024.

احتاج فريق الجنوب الإيطالي إلى 19 دقيقة من أجل فك شفرة مرمى الكبير الإسباني، بتوقيع المدافع النرويجي ليو أوستيجارد، إلا أن الرد المدريدي لم يتأخر سوى 8 دقائق فقط، بعدما أعاد البرازيلي فينيسيوس جونيور القمة إلى المربع صفر، مستفيدًا من تمريرة حريرية من الإنجليزي المتألق جود بيلينجهام.

اقرأ أيضًا:

أبطال أوروبا.. ريمونتادا براجا تُسقط جدار يونيون برلين

الأخطاء الدفاعية الساذجة من جانب رجال المدرب رودي جارسيا مهدت طريق النادي الملكي صوب مرمى أليكس ميريت، ليأتي الدور على جود بيلينجهام لمنح ريال مدريد التقدم عند الدقيقة 34، بعدما توغل من منتصف الميدان قبل أن يطلق العنان لتسديدة عرفت طريقها إلى المرمى السماوي.

انتفض صاحب الدار بحثًا عن العودة إلى المباراة، وبالفعل كان له ما أراد بعدما سقط المدافع ناتشو فرنانديز في المحظور داخل منطقة الجزاء، ليحتسب الحكم  مخالفة بعد العودة لتقنية الفار، عند الدقيقة 54، ترجمها البولندي بيوتر زيلينكسي بنجاح ليعادل النتيجة مجددًا.

الإثارة بلغت ذروتها في الدقائق المتبقية من عمر القمة التي جرت على ميدان الأسطورة مارادونا، قبل أن ينجح الأوروجوياني فيدي فالفيردي في خطف النقاط الثلاث كاملة، بعدما أطلق العنان لتسديدة بعيدة المدى، عند الدقيقة 78، حولت العارضة ورأس ميريت مسارها إلى داخل المرمى.

وقبض ريال مدريد على صدارة ترتيب المجموعة من دوري أبطال أوروبا منفردًا، بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط، بينما تراجع نابولي إلى الوصافة بعدما تجمد رصيده عن 3 نقاط، بالتساوي مع سبورتنج براجا البرتغالي، الذي تغلب على يونيون برلين الألماني متذيل الترتيب دون نقاط.

وكرّس ريال مدريد العقدة أمام الفريق الإيطالي في دوري أبطال أوروبا، بعدما انتزع الفوز الرابع على حساب السماوي من أصل خمس مواجهات جمعت بينهما في تاريخ المسابقة، مقابل تعادل وحيد، فيما عجز الآزوري عن تذوق طعم الفوز على سيد الكرة الأوروبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى