دوري روشن السعوديأهم الأخبار

إلى جانب أندية روشن.. منافس غير تقليدي يدخل سباق التعاقد مع مودريتش

دخل منافس جديد لأندية دوري روشن السعودي للمحترفين في سباق الحصول على خدمات نجم خط وسط ميدان نادي ريال مدريد الإسباني ومنتخب كرواتيا، لوكا مودريتش، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

مودريتش البالغ من العمر 38 عامًا يرتبط مع ريال مدريد حتى 30 يونيو 2024؛ حيث دخل الفترة الحرة من تعاقده يناير الفائت، ليصبح متاح له التفاوض مع أي ناد والتوقيع له دون الحاجة لموافقة إدارة المرينجي، على أن ينتقل مجاناً بداية من الموسم المقبل 2024-2025.

صحيفة AS الإسبانية؛ أكدت أن مودريتش حصل على عرض من أجل العودة إلى أحد الأندية التي دافع عن ألوانها سابقًا، مشيرة أن هذا النادي هو دينامو زغرب الكرواتي.

وأضافت بأن ميركو باريسيتش، رئيس دينامو زغرب، اتصل شخصيًا بمودريتش، وأبلغه أنه ينتظر عودته إذا أراد ذلك في نهاية الموسم.

وأوضحت الصحيفة أن مودريتش ترك الباب مفتوحًا أمام ناديه الأسبق، حيث لم يرفض العرض، رغم أنه لم يقبله أيضًا، مشيرة أن اللعب لدينامو زغرب سيكون خيارا أمام النجم الكرواتي، إلى جانب الدوري السعودي والأمريكي في الصيف المقبل.

مودريتش دافع عن ألوان دينامو زغرب في 79 مباراة، أحرز خلالها 24 هدفاً وصنع 21 آخرين.

مودريتش بقميص دينامو زغرب
مودريتش بقميص دينامو زغرب

مودريتش يقترب من الدوري السعودي

ولم يتمكن صاحب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2018، من الصمود أمام قوة المنافسة داخل صفوف الميرينجي، وهو الأمر الذي عجّل بقرار رحيل مودريتش مبكرًا، خاصة مع اهتمام أندية الدوري السعودي بالحصول على خدمات الكرواتي الأنيق في ميركاتو الصيف.

مودريتش يبدو أكثر انفتاحًا من أي وقت مضى على الانتقال إلى دوري روشن للمحترفين، في صفقة من المتوقع أن يحصل بموجبها على نحو 40 مليون يورو في الموسم الواحد، بينما يبقى التهديد الوحيد أمام العروض السعودية هو دخول أندية أمريكية على خط الصفقة.

عقب رفض نوير ودي خيا.. النصر يفاضل بين 4 حراس عالميين في ميركاتو الصيف

وبدا مودريتش غير سعيد بالوضع الحالي في ريال مدريد، خاصة بعدما اعتاد على التواجد بشكل أساسي في تشكيل الفريق الملكي على مدار السنوات العشر الماضية، خاصة وأن الكرواتي أكد في أكثر من مناسبة أنه في أتم جاهزية بدنية وفنية ولا يحتاج إلى الراحة وإنما فقط يريد اللعب بانتظام.

وشارك صاحب القميص رقم 10، الذي مدد التعاقد مع ريال مدريد في يونيو الفائت لموسم إضافي حتى صيف 2024، في 27 مباراة فقط لحساب جميع المنافسات في الموسم الجاري، بمعدل 1374 دقيقة، ساهم خلالها في تسجيل هدف وحيد، وقدم 6 تمريرات حاسمة.

وانتقل لوكا مودريتش إلى صفوف ريال مدريد في موسم 2012-2013 قادمًا من توتنهام هوتسبير الإنجليزي في صفقة بلغت قيمتها 40 مليون يورو، ليشكل واحدة من أبرز القطع المؤثرة على رقعة الميرينجي على مدار 10 سنوات، حقق خلالها 23 لقبًا، على رأسها خماسية دوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد يكشف طبيعة وحجم إصابة خوسيلو وموقفه من مواجهة أشبيلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى