أهم الأخبارالكرة العربيةالكرة المحليةتقارير ومقالات

رونالدو ونيمار وبنزيما.. للمرة الأولى الكرة الذهبية تزين دوري أبطال آسيا

يترقب عشاق الساحرة المستديرة حول العالم وبالأخص في القارة الصفراء، انطلاق النسخة الاستثنائية لبطولة دوري أبطال آسيا، بمشاركة كوكبة من نجوم العالم بقميص الفرق السعودية؛ حيث تعد النسخة الـ21 من أبطال آسيا هي الأولى التي يشارك بها لاعبون فازوا بجائزة أفضل لاعب في العالم «الكرة الذهبية» وهما البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر، والفرنسي كريم بنزيما، لاعب الاتحاد.

كريم بنزيما نجم الاتحاد

انضم كريم بنزيما، قائد فريق ريال مدريد السابق وحامل الكرة الذهبية، إلى نادي الاتحاد هذا الصيف مع بدء تدفق المواهب الدولية إلى المملكة العربية السعودية، وخلال 14 موسماً في النادي الإسباني، فاز بلقب دوري أبطال أوروبا خمس مرات، وأصبح ثاني أفضل هدافي ريال مدريد على الإطلاق.

بنزيما والكرة الذهبية
بنزيما والكرة الذهبية

كما فاز النجم الفرنسي بجائزة «البيتشيتشي» كأفضل هدّاف في الدوري الاسباني لعام 2022، وفي هذا الموسم شارك بنزيما في 6 مباريات مع الاتحاد، حيث سجل ثلاثة أهداف وصنع هدفين آخرين.

الأسطورة كريستيانو رونالدو

يعتبره الكثيرون أعظم لاعب أوروبي وواحد من أفضل من لعبوا كرة القدم على الإطلاق، وتتنوع مجموعة أرقام كريستيانو رونالدو الرائعة من الفوز بالكرة الذهبية خمس مرات إلى كونه أفضل هدّاف دولي على الإطلاق برصيد 123 هدفاً خلال 201 مشاركة مع منتخب البرتغال وهي الأكثر في التاريخ، وهو أيضاً أفضل هدّاف على الإطلاق في دوري أبطال أوروبا.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

وانضم رونالدو إلى النصر في ديسمبر 2022 ليصبح أول لاعب في التاريخ يُسجل في خمس بطولات لكأس العالم، حيث سجل في كل نسخة بين عامي 2006 و2022.

عاجل صور | طهران تكتسي باللون الأصفر استعدادًا لاستقبال النصر

البرازيلي نيمار نجم الهلال

وشارك البرازيلي نيمار المهاجم البالغ من العمر 31 عاماً لأول مرة مع الهلال كبديل يوم الجمعة، بعد أن أصبح للتو أفضل هدّاف في تاريخ منتخب البرازيل على الإطلاق برصيد 79 هدفاً، متخطياً الرقم القياسي للأسطورة بيليه بـ77 هدفاً، وذلك بعد أن أحرز نجم برشلونة وباريس سان جيرمان ثنائية أمام بوليفيا الأسبوع الماضي.

نيمار
نيمار

وبعد فوزه بكأس ليبرتادوريس مع سانتوس في عام 2011 ودوري أبطال أوروبا مع برشلونة في عام 2015، يتطلع نيمار إلى أن يصبح أول لاعب في التاريخ يفوز بأهم لقب على مستوى الأندية في ثلاث دول مُختلفة.

لاعب الدحيل القطري

يُعد كوتينيو أحد أكثر اللاعبين البرازيليين موهبة في العقد الماضي، وقد تم الاعتراف بقدراته منذ سن مُبكرة لدرجة أنه وقع مع العملاق الإيطالي إنتر وهو في السادسة عشرة من عمره، على الرغم من أنه لم يتمكن من الانتقال إلى أوروبا إلا عندما بلغ 18 عاماً.

كوتينيو
كوتينيو

ومع ذلك، جاء إلى ليفربول، حيث شارك في أكثر من 150 مباراة على مدار خمسة مواسم، قبل أن يجعله برشلونة أغلى صفقة له على الإطلاق، حيث دفع 144 مليون دولار لجلبه في عام 2018، وعلى الرغم من الإصابات المتعددة، فقد ساعد الفريق الكتالوني على الفوز بلقب الدوري الإسباني مرتين خلال فترة وجوده هناك.

المغربي عبدالحميد صابيري

لعب عبدالحميد صابيري نجم خط الوسط الهجومي دوراً مهماً مع منتخب المغرب خلال وصولهم إلى قبل نهائي كأس العالم 2022  في قطر. بدأ مباراتين كأساسي، ودخل كبديل في ثلاث مباريات أخرى، ونجح في التسجيل خلال الفوز بفارق ركلات الترجيح على إسبانيا في دور الـ16.

عبدالحميد صابيري
عبدالحميد صابيري

وبعد انتقاله على سبيل الإعارة من نادي فيورنتينا الإيطالي إلى نادي الفيحاء، ظهر لأول مرة مع الفريق يوم الجمعة أمام الشباب، وكان مُؤثرا خلال دوره في المركز 10.

رونالدو ورفاقه وفينتفوريت وأشياء أخرى.. 5 محطات فارقة في النسخة الجديدة من أبطال آسيا

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى